اجتماعي

مواكب الطوائف الشرقية تتوافد إلى مدينة بيت لحم للاحتفال في عيد الميلاد المجيد للشرقيين

مواكب البطاركة تتوجه من القدس إلى بيت لحم للاحتفال بالميلاد المجيد لـ الطوائف الشرقية

بيت لحم – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الخميس، أنه قد بدأ مواكب البطاركة المختلفة بالوصول إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية، في سياق احتفال الطوائف الشرقية المسيحية، والتي تسير حسب التقويم الشرقي في عيد الميلاد المجيد.

وذكر المصدر أن الموكب وصل إلى مشارف مدينة بيت لحم صباحاً، بمشاركة النائب البطريركي لطائفة السريان الأرثوذكس المطران “جبرائيل دحو” قادمًا من مدينة القدس عبر شارع المهد.

وتم استقبال موكب “دحو” من قبل بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، وذلك حسب الإجراءات المتبعة في احتفالات الميلاد للشرقيين.

مواكب البطاركة تتوجه من القدس إلى بيت لحم للاحتفال بالميلاد المجيد لـ الطوائف الشرقية

وذكرت مصادر فلسطينية أنه من المقرر أن يصل موكب النائب البطريركي لطائفة الأقباط الأرثوذكس حضرة رئيس الأساقفة “الأنبا أنطونيوس”.

ويتع موكب “أنطونيوس”؛ موكب البطريرك “ثيوفليوس الثالث” بطريرك طائفة الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة، ويصل عصر اليوم الخميس أيضاً؛ موكب نيافة مُطران الأحباش الأثيوبيين، رئيس الأساقفة “أبونا إنباكوم”.

وقال “أنطون سلمان” رئيس بلدية بيت لحم: “إن محافظة بيت لحم تحتفل هذه الأيام في عيد الميلاد المجيد للشرقيين، لخلق فرصة للفرح، ولتكون فرصة لتعود الحياة إلى المدينة المقدسة من جديد.

وأضاف “سلمان” :” نحن نتسلح برسالة “المسيح” التي جاء من أجلها، كما نأمل بأن يكون حضور شعبي للمراسم الاحتفالية، وذلك وفق البروتوكول الصحي المعروف.

اقرأ أيضاً: مطبخ السعادة الذي يطل على المسجد الأقصى تعرف على صاحبته

وكانت شرطة بيت لحم قد أعلنت عن استكمال الاستعدادات لتنظيم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لـ الطوائف الشرقية، حيث تم وضع خطة مرورية بعد مناقشات واجتماعات الأجهزة الأمنية مع بلدية بيت لحم ومع رجال الدين في الكنيسة، وفرق الكشافة.

،حيث تسير مواكب القادمين من مدينة القدس إلى بيت لحم من المدخل الشمالي للمدينة، ومن ثم باتجاه شارع المهد، وبعده لشارع النجمة التاريخي في البلدة القديمة، وصولاً لساحة المهد بعد ساحة المنارة؛ حيث الاستقبال الرسمي والشعبي والديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى