سياسةفلسطين

بالفيديو.. الاحتلال يحاول اغتيال الناشط الشيخ “سليمان الهذالين” في مسافر يطا جنوب الخليل

سليمان الهذالين يتعرض لمحاولة اغتيال متعمدة

الخليل – بال بلس
أعلنت مصادر فلسطينية مساء أمس الأربعاء عن إصابة الشيخ المسن الفلسطيني “سليمان الهذالين” (85 )عام بجروح خطيرة، وذلك بعد دهسه بشكل متعمد من مركبة شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولته التصدي لعملية اقتحام شرطة الاحتلال لقريته “أم الخير” في منطقة “مسافر يطا” جنوب مدينة الخليل.

وأفاد “طارق الهذالين” ابن شقيق الناشط الشيخ “سليمان الهذالين” بأن مستوطن يقود شاحنة، وبإيعاز من شرطة الاحتلال الإسرائيلية في المنطقة قام بدهس الشيخ “سليمان” مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وأضاف بأن الحادث وقع عندما كان الشيخ “الهذالين” يعترض على مصادرة الشرطة الإسرائيلية لمركبات تقول بأنها غير مرخصة في قرية “أم الخير” مسقط رأس “الهذالين”.

سليمان الهذالين يتعرض لمحاولة اغتيال متعمدة

وأضاف نجل شقيه بأنه قد تم نقل “الهذالين” لمستشفى الميزان في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، واتهم “طارق الهذالين” الشرطة الإسرائيلية بمحاولة تصفية عمه المسن “سليمان الهذالين”.

وتذكر المصادر أن “الهذالين” ناشط في مقاومة الاستيطان الإسرائيلي في قريته ومنطقة “مسافر يطا”، حيث تقع قرية “أم الخير” شرق بلدة يطّا جنوب الخليل وتسكنها عشيرة “الهذالين” منذ سنة 1956.

وتضيف المصادر بأنه قد اشتدت معاناة قرية “أم الخير” قرب مسافر يطا بإقامة مستوطنة “كرمئيل” الإسرائيلية على أراضيهم، حيث الاستيطان يزحف إلى قريتهم ويحاصرها.

اقرأ أيضاً: عشرات المستوطنين برفقة حاخامات يقتحمون المسجد الأقصى

 كما تعرضت القرية لأكثر من (15) عملية هدم واعتداء، حيث لا يُسمح لأصحاب المنازل بتغيير معالمها أو أي ترميم، منذ بنائها عند احتلال الضفة عام 1967.

وقال “فؤاد العمور” منسق لجان الحماية والصمود في منطقة “مسافر يطا” وجبال جنوب الخليل بأن الشيخ “الهذالين” معروف بنشاطه للتصدي لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، وأن مركبة شرطة الاحتلال دهسته عمداً، وما زال في حالة خطيرة.

.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى