اجتماعي

سلامة معروف: التسجيل مفتوح لعمال غزة الراغبين في العمل أراضي الـ 48

سلامة معروف يوضح رسوم معاملات لم الشمل

غزة – بال بلس
 قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن بوابة التسجيل على موقع وزارة العمل لا تزال مفتوحة لعمال غزة الراغبين في العمل في الأراضي الـ 48، على أمل البدء في استكمال التصاريح قريبًا وفقًا للأرقام المعتمدة.

وأضاف معروف في حديث إذاعي الخميس، أن “الجهات الحكومية تسعى جاهدة لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر”، مشيراً إلى أن مئات المشاريع يتم تمويلها من قبل الحكومة من خلال هيئة تشجيع الاستثمار وصندوق دعم الشباب.

سلامة معروف يوضح رسوم معاملات لم الشمل

وفي سياق آخر هنأ رئيس المكتب الإعلامي للحكومة بغزة سلامة معروف، المواطنين الذين حصلوا على موافقات “لم شمل”، منوهاً إلى أن قيمة رسوم هذه المعاملة صدرت بمرسوم من الرئيس الفلسطيني عام 1998، وتمت الموافقة عليها من قبل المجلس التشريعي في عام 2003.

اقرأ أيضاً: الداخلية في غزة تصدر إعلاناً هاماً حول معاملات “لم الشمل”

وقال معروف: “قيمة رسوم المعاملات مطبقة في غزة والضفة الغربية على حد سواء، ولم يطرأ تغيير أو زيادات، كما تم تحصيل رسوم الدفع السابقة في الضفة الغربية بنفس القيمة”.

وأضاف أن “حالات الشؤون الاجتماعية يأخذ بعين الاعتبار خصوصية وضعها في جميع المعاملات، وهذا العرف السائد في جميع الجهات الحكومية ووزارة الداخلية، دون مخالفة القانون”.

وتابع سلامة معروف: “نحن ندرك صعوبة واقع المستفيدين من شبكات الشؤون، وسعينا للضغط على جميع الأطراف ذات العلاقة بالموضوع، ونتوقع حلاً قريبًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى