سياسةدولي

دونالد ترامب يدعو للإنتفاضة ضد الرئيس الأمريكي الحالي

ترامب ينتقد بايدن

واشنطن – بال بلس
أفادت مصادر امريكية مساء اليوم الخميس أن “دونالد ترامب” قد هاجم الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” في مؤتمر صحفي مُعد مسبقاً له في ذكرة احداث 6 يناير 2021م.

ودعا الرئيس الامريكي السابق في المؤتمر الامة الأمريكية إلى القيام بـ “الانتفاضة” ضده الرئيس “بايدن”  بشأن ملف تفويضات فرض اللقاح ضد فايروس كورونا).

ويتزامن هجوم الرئيس السابق على الرئيس الحالي؛ مع حلول الذكرى الأولى لعملية اقتحام أنصار “ترامـب” مبنى الكونغرس الأمريكي “الكابيتول” في أعقاب خسارته للانتخابات الأمريكية الرئاسية2021م.

ترامب ينتقد بايدن

وانتقد الرئيس “ترامب” الرئيس “بايدن” بسبب قراره المرتقب بتفرض اللقاح على الأطفال في المدارس، وجعله إجبارياً  وغلق المدارس في ظل زيادة حالات الإصابة بـ”كورونا”.

وقال “ترامب” في بيان منشور أن حديث إدارة “بايدن” المتكرر حول إغلاق المدارس وفرض التطعيم على أطفالها؛ يُعد أمراً شائناً، وعلى الأمة الأمريكية أن تنهض بـ “انتفاضة” لتعارض التجاوز الفاضح للحكومة الفدرالية الأمريكية.

وتذكر المصادر الأمريكية أن إدارة “بايدن” لم تُعلن رسمياً عن إجراءات كورونا التي يتهمها فيها “ترامب” حتى اللحظة، حيث يجري فقط على مستوى الولاية تفويض فرض اللقاح للمدارس العامة، أو في مناطق تعليمية.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية: تهريب النفط الإيراني مزدهر بين المياه البحرية الإيرانية والإماراتية

وأعلن الرئيس السابق عن إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر اليوم الخميس في فلوريدا بمناسبة ذكرى أحداث 6يناير2021م.

وقال بأنه سوف يتحدث في منتصف يناير في تجمع لأنصاره بولاية أريزونا الامريكية، مضيفاً بأنه قرر إلغاء هذا المؤتمر بسبب الانحياز الكامل وانعدام النزاهة من اللجنة البرلمانية التي تقوم بالتحقيق حالياً في ملابسات أحداث اقتحام الكونغرس، كما وصف “ترامب” وسائل الإعلام التي نقلت الحدث بأنها “مضللة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى