الرياضة

جوائز كأس الأمم الأفريقية 2022 وزيادة جديدة بانتظار الرباعي الكبير

بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 تشهد زيادة في قيمة الجوائز المالية

رياضة – بال بلس
ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي ستقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 تشهد زيادة في قيمة الجوائز المالية

والنسخة المقبلة ستكون بالكاميرون هي النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية، والثانية بمشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16.

من المقرر أن تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 زيادة أخرى في قيمة الجوائز المالية، خاصة للفرق التي تصل إلى نصف النهائي.

في وقت سابق أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “باتريس موتسيبي” أن الاتحاد يخطط لتحصيل جوائز مالية عن جميع البطولات التي ينظمها وخاصة كأس الأمم الأفريقية.

وأوضح مالك نادي “ماميلودي صنداونز” الجنوب إفريقي “موتسيبي”، في تصريحات نشرها موقع “جول” العالمي في أكتوبر الماضي أنه يدرك جيدًا عدم كفاية أموال الجوائز في البطولات في القارة.

اقرأ المزيد: روجيه ميلا: لو سنحت لي فرصة اللعب في مصر لكنت فضلت الزمالك

وأشار رجل أعمال الجنوب أفريقي إلى وجود خطة لبناء تحالفات ومنافع متبادلة وعلاقات رعاية مع شركات محلية ودولية مقرها إفريقيا وممارسة الأعمال التجارية في القارة.

جوائز كأس الأمم الأفريقية

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفع جوائز كأس الأمم الأفريقية في النسخة الماضية “مصر 2019” مقارنة بسابقه “الجابون 2017” بالنظر إلى الزيادة المتوقعة في النسخة المقبلة، والتي لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وحصل الفريق الفائز في عام 2017 على 4 ملايين دولار مقابل 4.5 مليون في 2019، فيما ارتفعت مكافأة المركز الثاني من 2 مليون دولار إلى 2.5 مليون دولار.

وحصل صاحب المركز الثالث في 2019 على 2 مليون يورو، مقابل 1.5 في 2017، ونفس الشيء بالنسبة للمركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى