الاقتصاد والأعمال

تجري المملكة السعودية تخفيضات كبيرة في أسعار النفط الخام في آسيا

تفاصيل حول التخفيضات التي أجرتها السعودية

الرياض – بال بلس
قالت ثلاثة مصادر مطلعة أفادت يوم الخميس، أن المملكة السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، قامت بخفض سعر البيع الرسمي لجميع درجات النفط الخام التي تبيعها إلى آسيا في فبراير بما لا يقل عن دولار واحد للبرميل.

تفاصيل حول التخفيضات التي أجرتها السعودية

التخفيضات الكبيرة تأتي في الأسعار وسط زيادة الإمدادات حيث قررت منظمة (أوبك) المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفين مجتمعين باسم أوبك +، هذا الأسبوع إضافة 400000 برميل أخر من الإمدادات .

الانخفاض في تكاليف النفط الخام يمكن أن يدعم هوامش مصافي التكرير الكبرى في جميع أنحاء آسيا، مثل ENEOS Holdings اليابانية (5020T) ، و Sinopec الصينية (600028.SS) و Reliance Industries الهندية (RELI.NS).

وقالوا إن شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو السعودية حددت سعر البيع الرسمي لشهر فبراير للنفط الخام العربي الخفيف عند 2.20 دولار للبرميل أعلى من متوسط ​​أسعار عمان / دبي، بانخفاض 1.10 دولار عن الشهر الماضي.

سعر البيع الرسمي لشهر فبراير للخام الرئيسي هو الأدنى في ثلاثة أشهر.

كان من المتوقع أن تجري أرامكو السعودية تخفيضات كبيرة في الأسعار لشهر فبراير بعد أن تراجعت مؤشرات الشرق الأوسط والأسعار الفورية الشهر الماضي بسبب زيادة الإمدادات

لكن أفادت المصادر إن تخفيضات الأسعار مازالت أقل من توقعات الصناعة.

على سبيل المثال، أن من المتوقع أن ينخفض ​​سعر البيع الرسمي لخريطة السوق العربية الخفيفة بما لا يقل عن 1.30 دولار للبرميل.

اقرأ المزيد: أسعار العملات الرقمية اليوم.. زلزال أمريكي يُدمر عمالقة “الكريبتو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى