ترندعربي

وفاة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية.. وسط تفاعل وحزن كبير

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

الرياض – بال بلس
 توفي الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم متأثراً بمرضه.

وقالت عائلة الشيخ صالح محمد اللحيدان عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية، في وفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان، رحمه الله رحمة واسعة، والصلاة على شيخنا اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض”.

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

وتعرض الشيخ اللحيدان لأزمة صحية منذ أسابيع، دخل بعدها إلى المستشفى، وتولى اسمه الصدارة حينها، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع أنباء مرض الشيخ، على تويتر، بينما تناثرت تغريدات تدعو له بالتعافي.

تولى صالح اللحيدان العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية وله العديد من الكتب.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة اللحيدان باستخدام هاشتاغ #صالح_اللحيدان مع التعزية والترحم عليه، قائلين: “‏أحسن الله عزاء الأمة الإسلامية والعربية في وفاة عضو هيئة كبار العلماء سماحة الشيـخ العلامة: ‎#صالح_اللحيدان .. فاللهم ارحمه واغفر له وعافه وأكرم نزله ووسّع مُدخله ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعل الجنة داره وقراره”.

اقرأ أيضاً: من هو الشيخ صالح اللحيدان الذي أحزن السعودية بوفاته ودفع النشطاء للتفاعل

واستمروا في الدعاء عليه طالبين الرحمة والمغفرة له، سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته.

ونشرت قناة “الإخبارية السعودية” الرسمية، خبر إعلان وفاة الشيخ اللحيدان: “توفي العلامة سماحة الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة عن عمر يناهز 90 عاماً”

وأضافت القناة في تقريرها أن سبب الوفاة جاء “بعد معاناة الشيخ مع المرض”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى