ترندعربي

حادث الطريق الأوسطي “المروع” يخلف قتلى وجرحى ويحرق 13 سيارة أخرى – بالفيديو

بيان النيابة حول حادث الطريق الأوسطي

القاهرة – بال بلس
 شهدت العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، تصادمًا مروعًا في حادث الطريق الأوسطي بين أكثر من 13 سيارة من مختلف الأنواع، بما في ذلك النقل الثقيل والنقل الخفيف والركاب والنقل الخاص ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد مصدر أمني لـ “سكاي نيوز عربية” أن حادث الطريق الأوسطي وقع قرب مدينة 15 مايو على الطريق الدائري الأوسط القادم من القاهرة الجديدة باتجاه محافظة الفيوم جنوباً في نفق الطريق السريع.

بيان النيابة حول حادث الطريق الأوسطي

وقالت النيابة، في بيان لها، اليوم، إنها تلقت إخطاراً بحدوث حادث مروري على الطريق الأوسطي باتجاه “الجيزة” بحي “حلوان”، عندما اصطدمت عربة نقل تجرها مقطورة بثلاثة عشر سيارة كانت متوقفة على الطريق لإزالة آثار حادث سابق، حيث اندفعت السيارة المتسببة في الحادث بسرعة وفوجئت بوقوف السيارات في إحدى المنحنيات، فاختلت عجلة القيادة بيد السائق واصطدمت مع السيارات المتوقفة، مما أدى إلى اشتعال ثماني سيارات بعضها كلياً والبعض الآخر بشكل جزئي ومقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة تكليف المديرية العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين بمعاينة مكان الحادث وحرق السيارات وبيان سبب اندلاع الحريق وجرد أضراره وبيانه.

وعرض المتهم المسؤول عن حادث الطريق الأوسطي على إدارة الطب الشرعي لأخذ عينة توضح مدى تعاطيه أو عدم تعاطيه للمخدرات، وجاري استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاً: كشف تفاصيل اعتقال فكري الهواري مدير سلسلة “هايبر وان” في مصر

وقال شاهد عيان أحمد بكري (36 عاماً) ويعمل سائقا، إن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة لمركبة نقل ثقيل، فوجئ سائقها بتوقف السير عند مدخل نفق الأوتوستراد، ودهست سيارات متوقفة، ثم اصطدمت بعدة سيارات أخرى لنفس السبب.

وبحسب شاهد حادث الطريق الأوسطي، فقد أسفر الحادث عن قتلى وجرحى، وتفحمت بعض السيارات، فيما دمرت سيارات أخرى مع جميع ركابها بشكل كامل.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية والدفاع المدني وكذلك سيارات الإسعاف توجّهت لحضور الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى