اجتماعيالاقتصاد والأعمال

الإمارات تحصد المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 41 عالمياً في مؤشر الرخاء والازدهار للعام 2021

في مؤشر الرخاء الاقتصادي حصلت الإمارات على المركز الأول عربياً والـ41 عالمياً

لندن – بال بلس
حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عربياً بمؤشر الرخاء والازدهار العالمي، للعام الحالي  2021 م، والصادر عن معهد “ليغاتوم” البريطاني، بينما جاء “اليمن” في أدنى معدلات الازدهار في التصنيف البريطاني.

ويعتبر مؤشر الرخاء والازدهار؛ تصنيفاً سنوياً، تم تطويره بواسطة المعهد البريطاني “ليغاتوم”، ويستند المؤشر بحسب المصادر؛ إلى عدة عوامل متنوعة؛ منها الثروة والنمو الاقتصادي ونوعية الحياة والتعليم والصحة، والرفاهية الشخصية.

ويهدف المؤشر البريطاني إلى تسليط الضوء على نقاط القوة ونقاط الضعف في الدول المصنفة، وذلك لتحديد الخيارات الاقتصادية الواجب القيام بها لبناء مجتمعات تنموية شاملة، وفتح المجال للابتكار، والتمكين من تحقيق الرخاء للشعوب.


ويقيس المؤشر البريطاني الأداء لـ 167 دولة في العالم، وذلك اعتماداً على (12) ركيزة في عدة مجالات أساسية لقياس الازدهار، حيث تشمل معايير معينة لقياس المجتمعات، وبيئة الاستثمار المتاحة في البلد والاقتصاديات المفتوحة فيه، والظروف المعيشية الصحية والتعليمية لمواطني البلد.

في مؤشر الرخاء الاقتصادي حصلت الإمارات على المركز الأول عربياً والـ41 عالمياً


وحلّت الإمارات عربياً بالمركز الأول، وبالمركز الـ41 عالمياً، وتلتها دولة قطر المرتبة الثانية عربياً والـ 46 عالمياً.

اقرأ ايضاً: ارتفاع حاد في الليرة التركية أمام الدولار بعد تصريحات أردوغان

كما حققت البحرين الثالثة عربياً والـ 56 عالمياً، ثم الكويت الرابعة عربياً والـ 58 عالمياً، وجاءت سلطنة عمان الخامسة عربياً والـ67 عالمياً، ثم أخيراً حلت السعودية السادسة عربياً والـ75 عالمياً.

 وجاءت “الدنمارك” حسب التصنيف البريطاني في رأس قائمة أكثر دول العالم ازدهاراً، والنرويج فالسويد ثانياً وثالثاً، وفنلندا سويسرا رابعاً وخامساً على التوالي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى