ترندعربي

الثلج يغطي الإسكندرية.. وأمطار غزيرة في معظم الأحياء، وتعطيل الدراسة – بالصور والفيديو

تعطيل للدراسة في الإسكندرية بسبب المنخفض الجوي

الإسكندرية – بال بلس
 تشهد محافظة الإسكندرية طقسًا شديد البرودة في اليوم الثاني من المنخفض الجوي الشديد الذي بدأ أمس، وشهدت الإسكندرية عواصف رعدية قوية، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسجلت الإسكندريـة اليوم 15 درجة في العظمى و 11 درجة في الصغرى.

وبحسب ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندريـة ارتفاع موجة يبلغ 4 أمتار في البحر الأبيض المتوسط ​، واعتبارًا من ظهر اليوم يبدأ معدل هطول الأمطار بنسبة (70-80٪) بشكل متقطع على فترات وفي أماكن منفصلة تزداد شدتها تدريجياً مع التقدم في ساعات النهار وتكون معتدلة إلى غزيرة، وأحيانًا تكون العواصف مصحوبة بالبرد.

تعطيل للدراسة في الإسكندرية بسبب المنخفض الجوي

وأعلن اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية، تعليق الدراسة يومي الأحد والاثنين في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومدرسين) بالمحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأصدر الحاكم تعليماته بمنح الموظف الذي يرعى طفلاً ميلادياً أو أكثر دون الثانية عشر إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و 20 ديسمبر حفاظاً على سلامة الطلاب، باستثناء القادة وأطقم العمل والورديات حسب الاحتياجات التي يحددها مدراء الأقسام التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الرغبة في إتاحة الفرصة للجهات المهتمة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات عدم الاستقرار المناخي والآثار السلبية التي تنجم عنه، والحفاظ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً: الشرطة المصرية تضبط مصنع لإنتاج الجبن من دهان الجدران – بالفيديو والصور

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لتساقط الثلوج من سماء محافظة الإسكندريـة فجر اليوم، بسبب ذروة المنخفض وانخفاض درجات الحرارة.

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، صباح اليوم، إغلاق مينائي الهيئة العامة للإسكندرية والدخيلة فجر اليوم الاثنين، حتى تتحسن الأحوال الجوية.

وجاء القرار بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلبات العواصف من ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، حرصاً على الناس والممتلكات.

وخص القبطان “طارق شاهين” رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية بكافة الإدارات ذات الصلة برفع درجة الجاهزية والاستمرار في متابعة الأرصاد الجوية الدورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي، وأخذ كل التدابير الاحترازية للحفاظ على الناس والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى