ترندعربي

الشرطة المصرية تضبط مصنع لإنتاج الجبن من دهان الجدران – بالفيديو والصور

الجبن من مواد الدهان والملح الفاسد والغبار

القاهرة – بال بلس
 نجحت السلطات المصرية في مصادرة مصنع لإنتاج الجبن تبين أنه يستخدم معجون دهان ومنكهات غير صالحة.

وشرحت “هنا عقيلة” رئيسة مركز ومدينة “تلا” التي استطاعت السيطرة على المصنع تفاصيل الحادث وقالت: “تلقينا أنباء عن مصنع لإنتاج الجبن من مواد غير صالحة، حيث انتقلت قوة من رئاسة المركز والصحة والتموين مشيرةً إلى أن المصنع مبني على أرض مشاع خالية وحاول الموظفون الهروب ومنعهم من دخول وتهريب بعض المنتجات، فيما اكتشفوا بعد دخولهم وجود معجون حائط وحمل بعض النساء فراشي حمام لتنظيف قطع الجبن من العفن”.

الجبن من مواد الدهان والملح الفاسد والغبار

وأشارت “هنا عقيلة” إلى أنه يتم استخدام “بودرة الحائط وملح الطعام المنتهي الصلاحية وبعض المنتجات الفاسدة وحليب الماعز المخزن في أكياس وملقاه في مياه الصرف الصحي”، موضحة أن المنتجات قدرت بنحو 37 طناً، منها 15 طناً من الجبن المتعفن وملقاة على الأرض في الغبار.

اقرأ أيضاً: مقتل الناشطة نوف المعاضيد.. بعد أن رفعت شرطة قطر الحماية عنها – بالفيديو

وأكدت أنه تم حجز الكميات وأخذ العينات لتحليلها من قبل المعامل الصحية، لبيان المواد المستخدمة، مشيرةً إلى أن الأدوات المستخدمة في التصنيع غير مناسبة ولا توجد إجراءات صحية، وأن الاسم النهائي لمنتج الجبـن مكتوب عليها اسم جنيد بلدي المنسف.

وأشارت إلى أنه تم إحالة الحالة إلى النيابة العامة للتحقيق في انتظار ظهور نتائج العينات من المعامل الصحية، حيث سيتم تنفيذ إجراءات تشميع المصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى