الرياضة

في يومها العالمي.. “فيفا” تقترح اعتماد اللغة العربية لغة رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم

"إنفانتينو" رئيس (فيفا) يقترح اعتماد اللغة العربية

زيورخ – بال بلس
قالت مصادر صحفية عالمية عن اقتراح رئيس الـ “فيفا” “إنفانتينو” اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبحسب المصادر فإن المقترح جاء بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، حيث سيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) “جياني إنفانتينو” اقتراحاً لأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في الاتحاد الدولي.

“إنفانتينو” رئيس (فيفا) يقترح اعتماد اللغة العربية

جاء ذلك تزامناً مع اختتام بطولة كأس العرب للعام 2021 في قطر أمس للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفـا).

وجاء في بيان (فيفا): “تقديراً إلى أهمية اللغة العربية والتي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص حول العالم؛ في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، وإضافةً لملايين العرب المنتشرين في أنحاء العالم؛ سيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ اقتراحاً بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في الاتحاد”.

وتذكر المصادر بأن الاقتراح قد جاء بعد مناقشات مطوّلة بين اتحاد الفيفـا وشركائه في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصةً في بطولة كأس العرب، والتي شهدت مشاركة 23 منتخباً عربياً، في احتفالية رياضية رائعة بكرة القدم، حيث تجسّدت فيها قيم الوحدة والتضامن في العالم العربي والمنطقة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تحتفل بـ”اليوم العالمي للغة العربية”

وتشير المصادر بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفـا) يعتمد أربع لغات حالياً، وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى