فنعربي

بماذا استبدل عمر كمال كلمة “خمور وحشيش” في الأردن؟

الفنان الشعبي عمر كمال في الأردن

عمان – بال بلس
استبدل المغني المصري عمر كمال كلمات أغنية (بنت الجيران) من (خمور وحشيش) إلى (رشوف وجميد)، وذلك خلال حفله بالأردن، حيث سبق له أن استبدل كلمات الأغنية بموسم الرياض إلى (تمور وحليب) ، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً.

الفنان الشعبي عمر كمال في الأردن

وأطلّ كمال مع الكوميدي اللبناني هشام حداد حيث استبدل الكلمات هذه المرة بـ(رشوف وجميد)، وهما أكلتان شهيرتان في الأردن.

وكان نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قد أحال كمال إلى التحقيق في نقابة المهن الموسيقية، بسبب حفله في السعودية، حيث قال الأخير إنه استبدل كلمات (أشرب خمور وحشيش) التي غنّاها في مصر بـ(أشرب تمور وحليب) التي غنّاها في السعودية، معللاً سبب التغيير بوقوفه على أرض طاهرة.

وأكد هاني شاكر في تصريحات صحافية، أن مصر بلاد مُقدسة ومُصانة عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمنت الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذاً وأماناً وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار إلى أن جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان.

قراءة المزيد: فاطمة الأنصاري تكشف سر اختفائها عن السوشيال ميديا

وأضاف شاكر أن كمال، وفي آخر حفلاته في المملكة العربية السعودية، حين سُئل عن سبب استبدال كلمتَي (خمور وحشيش) بـ(تمور وحليب) في أغنيته الشهيرة، قال: “أنا واقف على أرض طاهرة”، علماً أن هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لإساءتها إلى القيم والأخلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى