فنعربي

وفاة المطرب عامر توفيق نجم برنامج (ذا فويس) بعد صراع مع المرض

وفاة العراقي المطرب عامر توفيق

بغداد – بال بلس
توفي المطرب العراقي عامر توفيق، نجم برنامج (ذا فويس )، عن عمر يناهز عن 73 عامًا بعد معاناة مع المرض، في مستشفى اليرموك بالعاصمة العراقية بغداد.

وفاة العراقي المطرب عامر توفيق:

قالت نقابة الفنانين بالعراق، في بيان لها:” إن الراحل كان واحد من أهم نجوم الغناء في العراق والوطن العربي، وأحد أهم أعمدة الغناء لفئة الموشح والمقام العراقي.

وكان الفنان الراحل قد شارك في برنامج المواهب (ذا فويس)، بموسمه الثالث الذي عرض عام 2015.

وقدم الفنان الراحل آنذاك موالاً عراقيًا، حيث تفاعلت معه لجنة التحكيم المكونة من كاظم الساهر، وصابر الرباعي، وشيرين عبدالوهاب، وعاصي الحلاني.

والتف له حينها كاظم الساهر وعاصي الحلاني، إلا أنه لم يكمل مشواره في البرنامج بسبب عمره، حيث كان حينها يبلغ من العمر ما يقارب الـ 68 عامًا وكان من شروط تلك النسخة من البرنامج أن يكون عمر المشاركين بين 18 – 60.

وكشف كاظم الساهر حينها عن علاقة صداقة تربطه بالفنان عامر توفيق، مؤكدًا أنه أستاذه ويتعلم منه، وأكد أن تفاجأ من مشاركته بالبرنامج، مع الإشادة بموهبته.

اقرأ المزيد: مواطن يمزح مع الفنانة حياة الفهد في البوليفارد “دائماً تبكين أمي” – بالفيديو

وعامر توفيق هو واحد من أبرز نجوم الغناء في العراق، بدأ مشواره الفني في فترة السبعينات من خلال مشاركته في برنامج المواهب (ركن الهواة) وانضم لاحقًا إلى فرقة شعبية.

ولاحقًا تمكن الفنان الراحل من التفوق على 500 شخص من أجل المشاركة في فرقة موشحات عراقية، وأثبت خلالها عن قدراته الصوتية المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى