اجتماعي

الهيئة العاملة للشباب تقوم بتنظيم العمل التطوعي بالمؤسسات الحكومية في قطاع غزة

بدء تنفيذ لائحة تنظيم العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية

غزة – بال بلس
أعلن مدير عام الشباب في الهيئة العامة للشباب والثقافة “جمال العقيلي” عن اعتماد لائحة العمل التطوعي التي أقرتها لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة خلال جلستها الأسبوعية، وذلك بتطبيقها في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بقطاع غزة.

وأضاف “العقيلي” في حديث إذاعي صباح اليوم الخميس لإذاعة الرأي؛ بأن اللائحة الحكومية الخاصة بالمتطوعين تنص على حفظ حقوق المتطوعين الشباب ومتابعة عملهم خلال فترة تطوعهم، كما أوصت اللائحة بتكريمهم بعد انتهاء خدمتهم.

بدء تنفيذ لائحة تنظيم العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية

كما أوصت اللائحة بمنح المتطوعين شهادة خبرة معتمدة بشكل رسمي من ديوان الموظفين العام، حتى يستفيد منها المتطوع خلال تقدمه لمسابقة إحدى الوظائف.

كما أكد “العقيلي” بأن المتطوع يمكنه الاستفادة من خدمات التأمين الصحي بشكل مجاني هو وعائلته ، كما تتضمن اللائحة حق التعويض للمتطوع في حالة تعرضه للأذى الجسدي أو المعنوي، مشيرةً أيضاً بمعاملته معاملة الموظف في حالة الوفاة.

وذكر “العقيلي” تفاصيل وشروط العمل التطوعي؛ بأن يكون المتطوع متخصصاً بمجاله، ويمتلك مهارة كافية ومطلوبة في المجال العمل المتطوع به، وفترة التطوع تستمر لمدة 6 شهور قابلة للتجديد لمرة واحدة، كما لا يحق للمتطوع الحصول على الوظيفة الثابتة إلا بدخوله في مسابقة للوظيفة.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة – الدورة الثالثة الاستكمالية للعام 2021

وأشار “العقيلي” بإمكانية اطلاع المؤسسات على اللائحة إلكترونياً لمعرفة طبيعة التخصصات والكفاءات وأعداد المسجلين من المتطوعين فيها، وذلك لسد احتياجاتها المهنية والفنية.

وأكد مدير عام الشباب أيضاً على سعي الهيئة العامة للشباب والثقافة على النهوض بواقع العمل الشبابي في قطاع غزة، لأهمية دورهم في خدمة المجتمع والمساهمة في عملية التغيير والنهضة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى