الممثل الامريكي "ويل سميث" سيُنتج مسلسلاً عن عملية ميونيخ الفلسطينية يتضمن كشف مشاهد جديدة

الممثل الأمريكي “ويل سميث” سيُنتج مسلسلاً عن عملية ميونيخ الفلسطينية يتضمن كشف مشاهد جديدة

ميونخ – بال بلس
قالت القناة (12) العبرية بأن النجم الأمريكي الشهير “ويل سميث” سوف يبدأ إنتاج مسلسلاً وثائقياُ عن عملية ميونخ الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع شكرتي (HOT 8) و(Tadmor Entertainment)

وتضيف القناة ، بأن المسلسل سيكون درامي ووثائقي جديد، حيث سيتناول (عملية ميونيخ) الفلسطينية في ألمانيا والتي قُتل فيها 11 من فريق الرياضيين الإسرائيليين عام 1972م.

ويذكر المصدر بأن مسلسل (ميونيخ 72) والذي يتم تصويره حالياً في ألمانيا والاحتلال؛ سيعتمد على مواد أرشيفية ومشاهد جديدة لتلك الأحداث الشهيرة للعملية الفلسطينية في ميونخ والتي أدت لمقتل الرياضيين الـ 11 الإسرائيليين.

ويل سميث سيُنتج مسلسلاً عن عملية ميونيخ الفلسطينية يتضمن كشف مشاهد جديدة

وتتوقع المصادر بأن يتم الكشف ولأول مرة عن بروتوكولات سرية للحكومة الألمانية آنذاك، كما ستُعرض لأول مرة صوراً جديدة للقرية الألمانية الأولمبية لم يتم نشرها من قبل.

وبحسب المصادر فإن المسلسل (ميونخ72) الذي ستنتجه شركة الأفلام والتلفزيون الألمانية؛ سيعتمد الطريقة الوثائقية في عرض الأحداث، وسيتضمن (3) حلقات، حيث ستصف الحلقات المتتالية الأحداث في ميونخ على جدول زمني من خلال 3 وجهات نظر مختلفة للقضية، و كشف ما كان يتم وراء الحدث بتلك الأحداث.

وتضيف المصادر بأن بث المسلسل يوف يكون في سبتمبر المقبل من عام 2022م؛ بحسب التوقعات، وأن مخرج مسلسلي “تشيرنوبيل” و “الحالمون من بابل”؛ سيكون هو نفسه مخرج “ميونخ72” وهو المخرج هو “رومان شمونوف”، بينما المنتج  سيكون “رونين بلسم”.

اقرأ أيضاً: رابطة الفنانين الفلسطينيين تستنكر موافقة “جاستن بيبر” إحياء حفل لدى الاحتلال وحماس تطالبه بإلغائه

وستجسد الممثلة (عنات فاكسمان) دور رئيسة الوزراء الإسرائيلية آنذاك (غولدا مائير) وسيلعب “ناتي رافيتز” بدور وزير جيش الاحتلال “موشيه ديان”.

ولاعب الجودو الإسرائيلي (ساغي موكي) بلعب دور بطل رفع الأثقال “يوسف رومانو”.