وزارة التنمية الاجتماعية تصرف أول مساعدة نقدية للأطفال المتضررين في غزة بالتعاون مع "اليونسيف"

وزارة التنمية الاجتماعية تصرف أول مساعدة نقدية للأطفال المتضررين في غزة بالتعاون مع “اليونسيف”

رام الله – بال بلس
 أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، أن الوزارة ستبدأ صرف الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين ضمن برنامج “المساعدات النقدية الحساسة للأطفال في قطاع غزة”، بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وقال “أحمد مجدلاني” وزير التنمية الاجتماعية بحسب بيان صادر عن الوزارة: “ستقوم الوزارة بتمويل من حكومة المملكة المتحدة بصرف المرحلة الأولى من برنامج المساعدات النقدية للأطفال المتضررين في قطاع غزة بقيمة مليون شيكل، ابتداءً من الأحد المقبل 12 ديسمبر”.

وزارة التنمية الاجتماعية تصرف مساعدات نقدية لأطفال غزة بالتعاون مع اليونسيف

وأضاف: “تأتي هذه المساعدة من حكومة المملكة المتحدة للتخفيف من حدة الفقر، حيث ستسمح لأطفال الأسر الفقيرة المتضررة بتلبية احتياجاتهم الأساسية، وستشمل هذه المساعدة أربع دفعات شهرية لـ 4299 طفل ينتمون إلى 1160 أسرة من الأسر الفقيرة والعائلات المهمشة المتضررة من التصعيد الأخير على قطاع غزة في أيار 2021”.

اقرأ أيضاً: لجنة العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة حول رواتب الأطباء ومخصصات شهداء وزارة الداخلية

وأشارت وزارة التنمية الاجتماعية إلى أنه يمكن للأسر المستفيدة من المساعدات النقدية الحصول عليها من خلال نقاط توزيع Pal Pay ابتداء من الأحد المقبل، ولتلقي المساعدة، يجب على أرباب الأسر المستفيدة إحضار هويتهم الشخصية والرمز الخاص (المكون من سبعة أرقام)، والذي سيتم توفيره مسبقًا من خلال الرسائل النصية تصل على هواتفهم من اليونيسف.

وشكر “مجدلاني” حكومة المملكة المتحدة واليونيسف في دولة فلسطين على دعمهما للشعب الفلسطيني.