وزير الثقافة: فيلم أميرة يسيء إلى الأسرى وقد خاطبنا الأردن قبل ثلاثة أسابيع

وزير الثقافة: فيلم أميرة يسيء إلى الأسرى وقد خاطبنا الأردن قبل ثلاثة أسابيع

رام الله – بال بلس
 نددت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بإنتاج فيلم أميرة الذي ينتهك بشكل واضح كرامة الأسرى وبطولاتهم وتاريخهم النضالي العظيم، لأنه يتعلق بتهريب “الحيوانات المنوية” من سجون الاحتلال.

وقال “عاطف أبو سيف” وزير الثقافة في بيان صحفي وصل لـ “بال بلس” نسخة منه: “الفيلم يتطرق بوضوح إلى قضية مهمة تخص شعبنا ويضرب على روايتنا الوطنية والنضالية، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع عقد اجتماع حضره مكونات الحركة الوطنية والأسيرة لبحث الخطوات الواجب اتباعها لمواجهة الانعكاسات السلبية لمثل هذا الفيلم”.

وتابع: “في ذلك الوقت، اتصلت بوزارة الثقافة الأردنية بشأن الأمر، وبعد ذلك تم الاتصال بالهيئة الملكية للأفلام ووضحت أن فيلم أميرة يشكل تعسفًا وإجحافًا بقضية مقدسة”.

فيلم أميرة له تداعيات خطيرة على قضية الأسرى

كما وحذر “أبو سيف” في رسالته من تداول فيلم أميرة الذي سيكون له تداعيات خطيرة على قضية الأسرى، خاصة أنه يضر عائلاتهم بعد إنجاب الأطفال من خلال عملية تهريب النطف التي أساء لها هذا الفيلم بشكل واضح.

وطالب “أبو سيف” وزارة الثقافة الأردنية والجهات الرسمية بإجراء تحليل جاد لتداعيات نتائج هذا الفيلم المسيء.

اقرأ أيضاً: رسمياً الأردن يمنع عرض فيلم أميرة المسيء للأسرى الفلسطينيين

وأضاف: “هذا العمل يسيء بشكل لا لبس فيه إلى تاريخ ونضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية، التي نعرف جميعًا قدسيتها وأهميتها على المستوى الشعبي والرسمي والوطني”.

وتابع “أبو سيف”: “الفنان هو صوت قضيتنا الوطنية الفلسطينية ورافعة مواجهة مع الاحتلال ومع من يهاجم قضيتنا الوطنية المقدسة، وهذا هو الدور الطليعي والطبيعي للفكر والفنان والكاتب الفلسطيني، منذ فجر صراعنا مع الاحتلال”.

واختتم “أبو سيف” بالقول: “إن المهمة الحقيقية للفنانة هي الانتصار لأسمى القيم والمثل الإنسانية، وإرادة الأسير الفلسطيني، وتحدي كل سياسات إدارة السجن بالإصرار على الحياة من خلال هذه البطولية غير العادية في تهريب النطف لاستمرار الحياة رغم أنف السجان، هو عمل يستحق الثناء والتقدير وهذه المعجزة بطولة وعلى الفنان الوطني التمسك بقضايا شعبه وعدم الإساءة لها”.