فلسطين تفتقد أحد أبرز قاماتها الإعلامية.. نقابة الصحفيين تنعى الصحفي الكبير حسن البطل

فلسطين تفتقد أحد أبرز قاماتها الإعلامية.. نقابة الصحفيين تنعى الصحفي الكبير “حسن البطل”

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية صباح اليوم الأربعاء عن وفاة الصحفي والكاتب المخضرم “حسن البطل”؛ أشهر كاتب عامود في الصحف الفلسطينية، والذي يعمل في صحيفة الأيام الفلسطينية، وأضافت المصادر بأن نقابة الصحفيين تنعى بكل مشاعر الحزن فقيد فلسطين الصحفي والكاتب حسن البطل، كما قدمت التعازي لأسرته وذويه ولفلسطين.

وأضافت المصادر الفلسطينية أيضاً؛ بأن الاتحاد العام للفنانين التعبيريين الفلسطينيين قد نعى الكاتب والإعلامي الفلسطيني الكبير “حسن  البطل” والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 77 عام،  بعد معاناة مع مرض عضال لم يمهله طويلاً.

وأكد الاتحاد بأن الصحفي والكاتب حسن البطل قد رافق إخوة الكفاح عبر مسيرة الثورة والثوار مُسخراً قلمه وفكره وقلمه وإبداعه الأدبي والسياسي؛ لأجل وطن حر، بحسب تعبير الاتحاد.

وأضاف الاتحاد العام للفنانين التعبيريين بأن “البطل” قد غادر مخيمات اللجوء والشتات عائداً إلى الوطن الذي  حلم به كثيراً عبر مسيرته النضالية الشاقة جنباً إلى جنب مع رفاق الكلمة والبندقية.

كما قدم الاتحاد تعازيه الحارة لأسرته ولكل رفاق الكلمة الحرة وللشعب الفلسطيني وأحرار الأمة العربية والعالمية التي انتمى إليها الفقيد الغالي، بحسب تعبير البيان.

نقابة الصحفيين تنعى الصحفي الفلسطيني الكبير حسن البطل

كما أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ عبر دائرة الإعلام والنشر والتوثيق بالجبهة؛ بياناً نعت فيه الصحفي الكاتب “البطل” الذي توفي اليوم في رام الله، بعد حياة حافلة بالنضال، حسب تعبير بيان الجبهة، وأضاف:” لقد كان سلاحه القلم والفكر، والكلمة الشجاعة”.

وقالت الجبهة إن رحيل الرفيق والصديق “البطل” سوف يترك فراغاً في عالم الصحافة الفلسطينية، وهو الذي امتاز بأسلوبه الجذاب وكلماته الرقيقة، وبلا شك أن قراء صحيفة (الأيام الفلسطينية) سيفتقدون زاويته التي كان يحرص الجميع على قراءتها قبل مطالعة باقي الصحيفة.

وقدمت الجبهة الديمقراطية أحر التعازي لأعضاء الأسرة الإعلامية الفلسطينية، وعائلة البطل في فلسطين وسوريا والشتات، وتعهدت بالوفاء للراحل الصديق، بصون الكلمة بما تخدم قضية شعب فلسطين وحقوقه الوطنية المشروعة.

اقرأ أيضاً: رسمياً الأردن يمنع عرض فيلم أميرة المسيء للأسرى الفلسطينيين

كما أفادت المصادر الفلسطينية بأن دائرة الإعلام المركزي التابعة لـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، قد نعت الفقيد الصحفي حسن البطل والذي اعتبرته الجبهة من أبرز كتاب العمود والمقال الصحفي الذين أثروا المشهد الفلسطيني على مدار أكثر من 40 عاماً من العمل الثقافي السياسي والوطني.

وتذكر المصادر بأن “البطل” قد نال جائزة فلسطين في “المقالة” عام 1988م، حينما كان الشاعر “محمود درويش” رئيساً للجنة التحكيم آنذاك، كما حصل على وسام ودرع اتحاد الصحافيين العرب في العاصمة المصرية القاهرة عام م2015م في اليوبيل الذهبي لـ اتحاد الصحفيين العرب، كما تم اختياره شخصية العام 2018 الثقافية.