العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة حول رواتب الأطباء ومخصصات شهداء وزارة الداخلية

لجنة العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة حول رواتب الأطباء ومخصصات شهداء وزارة الداخلية

غزة – بال بلس
أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة مساء اليوم الأربعاء عدة قرارات حول اعتماد هياكل تنظيمية لعدة مؤسسات حكومية بغزة، جاء ذلك خلال جلسة عقدتها اللجنة اليوم، حيث وافقت على تكليفات ووظائف إشرافية في بعض وزارات غزة، بحسب المصادر.

وأضافت لجنة العمل الحكومي في بيانها عقب انتهاء اجتماعها؛ بأنها قد صادقت على جملة قرارات؛ أهمها: تسوية الملف المالي لشهداء وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، وذلك عبر توحيد نسبة صرف المعاش الشهري الخاص بعائلاتهم وذويهم، بنسبة كاملة 100% ، غير خاضعة لنسبة صروف رواتب الموظفين، وقامت اللجنة بتكليف وزارة المالية لوضع آليات وأولويات ذلك.

لجنة العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة حول رواتب الأطباء ومخصصات شهداء وزارة الداخلية

كما أشارت لجنة العمل الحكومي لتكليف وزارة المالية في غزة بتسديد كافة الالتزامات المالية المستحقّة لوزارة الصحة على كلاً من الشرائح التالية:

1- جميع متلقي المخصصات المالية من وزارة التنمية الإجتماعية.

2- كافة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

3- المطلقات والأرامل والعازبات من النساء.

4- المسنين وكبار السن ، وذلك ما قبل عام 2020م.

بالإضافة لتطبيق نظام الإعفاءات المعمول به حالياً لجميع المواطنين؛ والذي يعمل على تخفيض بنسبة يتراوح بين 50 إلى 70% لسداد التزاماتهم المالية المستحقة لصالح وزارة الصحة.

وفي ذات السياق اعتمدت اللجنة الحكومية المبلغ(2500) شيكل؛ دفعة شهرية ثابتة وكاملة للأطباء في برنامج “البورد”، دون خضوعها لنسبة صرف باقي رواتب الموظفين المعمول بها في وزارة المالیة، وتم تكليف وزارة المالیة لتخصيص مبلغ 30 ألف دولار أمريكي و 50 ألف لتر سولار؛ لسد احتیاجات لجنة إدارة ومتابعة الکوارث الطبيعية المحتملة خلال فصل الشتاء.

وقالت المصادر نقلاً عن اللجنة الحكومية بغزة،أنها اعتمدت وثیقة إطار استراتيجي للعمل الحكومي للأعوام القادمة من 2022 إلى 2024م، وتضمنها 3 محاور رئيسية للعمل:

اقرأ أيضاً: مصر ترفض خروج وفد حماس من غزة لزيارتها أو زيارة دول أخرى

1- تعزيز قدرة المواطن في الصمود والعيش الكريم.

2- التميّز في أداء الخدمة الحكومية؛ بالعمل بمقتضيات الحكم الرشيد.

3- تحقيق التنمية المستدامـة.

كما تم ، بحسب المصادر، تمدید عقود 80 باحث اجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك لمدة 5 أشهر.