مواجهة مرتقبة في كأس العرب بين المنتخب الفلسطيني و نظيره الأردني اليوم الثلاثاء

مواجهة مرتقبة في كأس العرب بين المنتخب الفلسطيني و نظيره الأردني اليوم الثلاثاء

الدوحة _ بال بلس
يلتقي المنتخبان الفلسطيني والأردني اليوم الثلاثاء، في مباراة مصيرية للبحث عن التأهل للدور القادم من بطولة كأس العرب، والتي ستقام على ملعب 974، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المنتخب الفلسطيني والمنتخب الأردني في كأس العرب:

يحتل منتخب الأردن المركز الثاني في مجموعته برصيد ثلاث نقاط، خلف المغرب متصدر المجموعة برصيد ست نقاط، ويأتي في المركز الثالث منتخب السعودية بنقطة وحيدة ومتفوقًا على المنتخب الفلسطيني بفارق الأهداف في كأس العرب.

ويأمل منتخب الأردن تحقيق انتصاره على نظيره الفلسطيني والظهور بصورة مختلفة وأداء أفضل من الذي ظهر عليه بعد خسارته أمام منتخب المغرب بأربعة أهداف لصفر في الجولة الماضية.

ويلعب الأردن بهدف الفوز لحسم تأهله للربع النهائي في كأس العرب، وتجنب الدخول في حسابات أخرى، وهو نفس الطموح الذي سيجتهد المنتخب الفلسطيني لتحقيقه. 

تميل الأفضلية لصالح منتخب الأردن الذي تزخر صفوفه بلاعبين مميزين، وطالما كانت المواجهات التاريخية مع فلسطين، تميل لصالحه، ولكن يبقى الأمر متروكاً لأجواء المباراة كما سيقدمه كلاً من المنتخبين

ويتوقع أن يقوم المدرب العراقي عدنان حمد، بإجراء تعديلات على التشكيلة، فرضتها ظروف الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين.

اقرأ المزيد: محمد صلاح يثير بتصريحاته ضجة وردود فعل متباينة عن تعاطي الكحول

ويفتقد الأردن في المباراة، خدمات محمد الدميري ويزن النعيمات وبهاء فيصل للإصابة، ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة أحمد ثائر الذي تعرض للإصابة أثناء عملية الإحماء قبل مباراة المغرب.

وينتظر أن يدفع الأردن بتشكيلة تضم يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، فيما ستناط مهمة القيادة الدفاعية ليزن العرب ومهند خير الله وعبد الله نصيب ومحمد أبو حشيش.

ويتولى قيادة الهجمات الأردنية، نور الروابدة وبهاء عبد الرحمن ورجائي عايد، ويشغل الأطراف محمود مرضي ومحمد أبو زريق شرارة ويتواجد في الهجوم، علي علوان وربما حمزة الدردور.

في المقابل، فإن مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين، يعلم صعوبة المباراة، ولذلك سيلعب بشكل متوازن، رغم أن الفوز سبيله الوحيد للمحافظة على أمل المنافسة في التأهل.

وينتظر أن يحافظ منتخب فلسطين على ذات التشكيلة التي لعبت مباراة السعودية، حيث سيتولى عمرو قدورة، حراسة المرمى.

ويعتمد منتخب فلسطين في خط الدفاع، على محمد صالح، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد ومحمد خليل.

وستناط مهمة القيام بأدوار دفاعية وهجومية للاعبي خط الوسط، محمد باسم وليث خروب ومحمد يامين ومحمد أبو وردة وتامر صيام، حيث سيعمد هؤلاء على إرسال الكرات المناسبة لرأس الحربة خالد سالم.