منخفض جوي يضرب فلسطين هذا الأسبوع

منخفض جوي يضرب فلسطين هذا الأسبوع

رام الله – بال بلس
 تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يصل منخفض جوي إلى فلسطين ليكون طقس الثلاثاء غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا نهارًا وباردًا ليلًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وفي الليل: يكون الطقس غائماً جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي ويكون البحر خفيفاً.

منخفض جوي يستمر حتى نهاية الأسبوع

وتتأثر البلاد غداً الأربعاء بـ منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، فيكون الطقس غداً غائماً جزئياً وبارد، وسيكون هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة، وفي ساعات الظهيرة والمساء يتوقع هطول زخات من المطر على بعض المناطق وخاصة المناطق الشمالية والوسطى وتكون كثيفة تصاحبها عواصف رعدية في بعض الأحيان ورياح من الجنوب الغربي إلى غربية معتدلة إلى نشطة، مع هبات قوية في بعض الأحيان تحمل الغبار، والبحر متوسط ​​إلى مموج.

اقرأ أيضاً: سلطة النقد توضح نسبة الخصومات على القروض لموظفي سلطة رام الله

ويوم الخميس ستستمر البلاد في تأثرها بالمنخفض الجوي، لذلك سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارد، وستتساقط أمطار متفرقة على بعض المناطق، خاصة المناطق الشمالية والوسطى، وتضعف احتمالية هطول الأمطار خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

والجمعة المقبلة يكون الطقس غائماً جزئياً وبارد نسبيًا نهارًا إلى بارد ليلًا، وتكون هناك زيادة في درجات الحرارة، وتكون الرياح معتدلة إلى قوية من الجنوب الشرقي، ويكون البحر خفيفًا في الارتفاع.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الأربعاء والخميس من خطورة الرياح القوية يمكن أن تصل سرعتها إلى نحو 70 كم / ساعة في بعض الأحيان، وخطر الانزلاق على الطرق وضعف الرؤية الأفقية.