تأجيل محاكمة أسرى نفق الحرية الـ6 وطاقم الدفاع رفض لائحة الاتهام

تأجيل محاكمة أسرى نفق الحرية الـ6 وطاقم الدفاع رفض لائحة الاتهام

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية مساء اليوم الاثنين، عن أنباء تأجيل محاكمة أسرى نفق الحرية الستة، ونقلت المصادر ذاتها بأن طاقم الدفاع من المحامين عن الأسرى الفلسطينيين رفض لائحة الاتهام المقدمة من النيابة الإسرائيلية.

كما أكدت المصادر بقيام المحكمة الإسرائيلية اليوم قررت تأجيل جلسة المحاكمة إلى 16 يناير 2022م للأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع في عملية نوعية أيلول الماضي.

ونقلت المصادر بأنه خلال جلسة محاكمة أسرى نفق الحرية الـ6، قام عناصر من مصلحة السجون الإسرائيلية بالاعتداء على الأسرى الستة داخل المحكمة، وأوضحت المحامية “حنان خطيب” لموقع “الجرمق”:” إن عناصر من مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدوا على الأسرى؛ خلال قيام الأسير محمود العارضة بتقديم تصريح للصحافة الموجودة هناك”.

تأجيل محاكمة أسرى نفق الحرية الستة وطاقم الدفاع رفض لائحة الاتهام

وأضافت: “تم منع الأسير “العارضة” بالقوة من قبل عناصر أمن سجون الاحتلال، وقاموا بدفع باقي الأسرى بعنف إلى خارج قاعة المحكمة، واعتدوا عليهم”، بحسب المصدر.

وأكدت المحامية “الخطيب” بأن جلسة اليوم الاثنين كانت مخصصة لقراءة لائحة الاتهام لـ الأسرى الستة والتي قام المحامون برفض الاتهامات جميعها؛ الموجهة ضد الأسرى الستة منفذين نفق الحرية.

كما قدم المحامون الادعاءات والاستكمالات الكتابية التي سترد عليها نيابة الاحتلال الإسرائيلية في الجلسة القادمة 16 يناير من العام القادم 2022

واستهجنت المحامية مضاعفة القيود والأصفاد للأسرى الفلسطينيين أثناء جلسة المحكمة، قائلةً بأن تلك التصرفات غير قانونية داخل قاعة المحكمة فلا يجوز تقييد الأسير هكذا أمام المحكمة.

وأفاد “خالد محاجنة” المحامي عن الأسرى بأن طاقم الدفاع عن الأسرى الستة طالب بإلغاء لائحة الاتهام الموجهة لأسرى نفق الحرية الستة، باعتبارهم أسرى حرب ويجب أن يُطلق سراحهم.

اقرأ أيضاً: العمليات الفردية “الذئب المنفرد” تؤرق الاحتلال.. 5 عمليات خلال أسبوعين

والأسرى المنتزعون لحريتهم من سجن جلبوع عن طريق نفق الحرية هم:

1- محمود عبد الله عارضة

2- يعقوب محمود أحمد قادري

3- زكريا زبيدي

4- مناضل يعقوب عبد الجبار انفيعات

5- أيهم فؤاد نايف كمامجي

6- محمد قاسم أحمد عارضة