العمليات الفردية "الذئب المنفرد" تؤرق الاحتلال.. 5 عمليات خلال أسبوعين

العمليات الفردية “الذئب المنفرد” تؤرق الاحتلال.. 5 عمليات خلال أسبوعين

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر عبرية بأن حصيلة العمليات الفردية الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه؛ قد بلغت خلال أسبوعين ماضيين فقط، نحو 5 عمليات فدائية فلسطينية فردية.

وقال موقع (والا) العبري بأن الاحتلال الإسرائيلي يعجز عن مواجهة العمليات الفردية.

العمليات الفردية الذئب المنفرد تؤرق الاحتلال 5 خلال أسبوعين

وأضاف “أمير بوحبوط” المحلل العسكري في “والا”: “إن عملية الدهس الأخيرة والتي وقعت الليلة الماضية في حاجز جبارة قرب مدينة طولكرم فجر اليوم الاثنين؛ تُضاف لـ 4 عمليات أخرى سابقة تمت خلال الأسبوعين الماضيين.

واعتبر الإعلام العبري أن العمليات فردية السابقة جميعها فردية، ما يوحي بصعوبة كشفها، أو رصد نية النشطاء التخطيط لها، كونها فردية وليس تنظيمية يمكن رصد تحركاتها، كما لم يحصل منفذوا العمليات الفرديـة على أي توجيه من منظمة فلسطينية، بحسب قوله.

وأضاف، بأن المنفذين للعمليات الفردية لم ينتموا إلى أية خلايا عسكرية فلسطينية معروفة، وذلك بالضبط ما تخشاه أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي؛ وحدث ما تخشاه “إسرائيل”؛ من تقليد وتكرار الشبان الفلسطينيين لتلك العمليات الفردية، وجيش الاحتلال عاجز عن إيقاف هذه الموجة من العمليات الفردية.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يتهم حماس والجهاد بتشجيع الفلسطينيين على القيام بعمليات فدائية في الضفة الغربية

وكشف المصادر العبرية بأن جيش الاحتلال يدرس حالياً زيادة عدد قواته في مناطق التماس والاحتكاك بالضفة الغربية، حيث طلب الضباط من جنود الاحتلال المتواجدين في مناطق التماس والحواجز؛ زيادة اليقظة، ورصد منفذي العمليات الفرديـة.