المؤتمر العام لاتحادات موظفي الأونروا يعتزم رفع قضية على إدارة الوكالة

المؤتمر العام لاتحاد موظفي الأونروا يعتزم رفع قضية على إدارة الوكالة

غزة – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية مساء اليوم الاثنين أن اتحاد موظفي الأونروا يعتزم رفع قضية على إدارة الوكالة في محكمة النزاعات ومحكمة لاهاي.

حيث أعلنت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات موظفي الأونروا أنه قرر رفع قضية على إدارة وكالة الأونروا لتعويض الموظفين عن ما أسماه الضرر المادي والنفسي والمعنوي  الذي لحق بهم بسبب عدم صرف رواتبهم حتى اللحظة.

وقال المؤتمر العام للاتحادات في بيانه: “نذكّر إدارة وكالة الأونروا بخطوة الإضراب الشامل المؤجلة، وأن الإضراب القادم سيكون بصورة أشد؛ في حال استمرت الإدارة في سياستها بالتضييق على الموظفين”.

اتحاد موظفي الأونروا يعتزم رفع قضية على إدارة الوكالة

وعبّر مؤتمر اتحادات الأونروا عن خيبة أمله؛ نتيجة إعلان مفوض عام الأونروا عن التأخير في رواتب الموظفين.

وحمّل المؤتمر العام إدارة وكالة الاونروا كامل المسؤولية حول ضرر الموظفين المادي والمعنوي، نتيجة عدم الحصول على رواتبهم في موعدها المتعارف عليه منذ سنوات طويلة، وهو قبل نهاية كل شهر.

وأشار المؤتمر للضرر الذي تعرض له الموظفين لدى البنوك والمؤسسات المالية والشركات التي يتعامل معها الموظفين، مما أدى لعجزهم عن تسديد أقساطهم ودفعاتهم المالية، وزعزعة ثقة المؤسسات المختلفة بالموظفين، وإحجامها عن منحهم القروض والامتيازات اللازمة المتعارف عليها.

اقرأ أيضاً: المالية: رواتب السلطة غداً الثلاثاء بنسبة خصم 75% لغزة والضفة

وشددت رئاسة المؤتمر بأن الأزمة المالية مفتعلة؛ ولا تعدو عن كونها سوء إدارة وتقدير من قبل إدارة وكالة الأونروا، التي اعتمدت على وعود المانحين، ولم تقم بحل عاجل حين تأخر دفعات المانحين.

كما حذرت من التأخير المتواصل لرواتب الموظفين عن شهر ديسمبر؛ مُلوحةً بالإضراب الشامل.