الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بإعدام الشاب "محمد سليمة"

الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بإعدام الشاب “محمد سليمة”

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية بأن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة؛ في الجامعة العربية، الأستاذ “سعيد أبو علي” قد أكد على بشاعة جريمة الاحتلال الإسرائيلي في قتل الشاب “محمد سليمة” مساء أمس السبت.

وقال “أبو على” في تصريحه اليوم الأحد بأن ما قام به جنود الاحتلال من إعدام ميداني بحق الشاب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة؛ يُعد جريمة بشعة، تفضح عقلية الاحتلال العدوانية، وتعبر عن ماهيّة “إسرائيل” المتطرفة.

وأدان “أبو علي” الجريمة الإسرائيلية، مشيراً بأنها جريمة منظمة تأتمر بأوامر المستوى السياسي للاحتلال، بإطلاق النار المباشر بهدف قتل الفلسطينيين.

الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بإعدام الشاب “محمد سليمة”

وطالب الأمين العام المساعد للجامعة بضرورة توفير حماية دولية قبل فوات الأوان للشعب الفلسطيني، كما طالب بضرورة محاسبة القانون الدولي للاحتلال على هذه الجريمة.

وحمّل “أبو علي” سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتكررة بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وأشار لخطورة الممارسات الاحتلالية التي تنذر بعواقب سيئة، وتهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة، بحسب تعبيره.

 وأضاف ، بأن تلك الجريمة تستدعي المساءلة الجنائية والملاحقة الدولية لمرتكبي جرائم الحرب، التي يتم ممارستها حالياً من قِبل الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب أعزل مثل الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: “بن سلمان” و”ماكرون”: الاستيطان يدمر حل الدولتين

وأكد أمين شؤون فلسطين في الجامعة العربية بأن الاحتلال هو سبب المآسي والمشاكل بالمنطقة، وأنه لا سبيل للسلام دون زوال الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الكاملة على أرضه وحريته واستقلاله، بحسب قوله.

المصدر (وفا)