جداريات حي الشيخ جراح تتعرض للتخريب من مستوطنين إسرائيليين

بالصور، للمرة الثانية.. جداريات حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة تتعرض للتخريب والإتلاف من قِبل مستوطنين إسرائيليين

القدس المحتلة – بال بلس
 أفادت مصادر فلسطينية من القدس أمس الجمعة بأن المستوطنين الإسرائيليين قد قاموا بمحو وتخريب جداريات حي الشيخ جراح التي قام بخطها أهالي ونشطاء الحي في القدس المحتلة على جدران منازلهم المهددة بالتهجير والإخلاء من قِبل الاحتلال.

وقام المستوطنون، بحسب المصادر هناك، بتشويه تلك الجداريات باستخدام علب رش ألوان، وخطّ شعارات عنصرية عليها.

جداريات حي الشيخ جراح تتعرض للتخريب من مستوطنين إسرائيليين

وأكد الأهالي المهددين بالتهجير؛ أنهم سيعيدون رسم الجداريات الفلسطينية مرةً أخرى، ولن تنال اعتداءات المستوطنين المحتلين من إرادة المقدسيين المرابطين في حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير.

وتذكر المصادر الفلسطينية بأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المستوطنين بإتلاف و تخريب الجداريات المعبّرة عن الصمود الفلسطيني في وجه التهويد والاستيطان، والمرسومة على جدران حي الشيخ جراح، ولن تكسر إرادتهم أو تهز صمودهم.

اقرأ ايضاً: وزير شؤون القدس يطالب السفراء الأوروبيين بالتدخل لوقف هدم المنازل في القدس الشرقية المحتلة

وكان مجموعة من المستوطنين صباح أمس الجمعة قد هاجموا أيضاً وقفةً منددة بالاستيطان في حي الشيخ جراح وقاموا بكيل الشتائم على الفلسطينيين وعلى القيادات الفلسطينية .

وقال أهالي حي الشيخ جراح عبر صفحاتهم الشخصية على تطبيق فيسبوك:” إن المستوطنين الإسرائيليين قد قاموا بمحو الرسومات التي ترمز للحرية على جدار حائط يعود لمنزل عائلة الكرد بالحي، وأفادوا بقيام المستوطنين برسم شعارات عنصرية صهيونية فوقها”.

وأكد الأهالي بأنهم سيعيدون رسم الرسومات وجداريات حي الشيخ جراح مرةً أخرى، وأن قوة إرادتهم لا يمكنهم إزالتها؛ مهما حاول الاحتلال ومستوطنيه ذلك، بحسب قولهم.

وأضافوا بقولهم: “نحن لا ننكسر ولن نرحل”.