ثوران مفاجئ لـ"بركان سيميرو" في أندونيسيا وفرار جماعي للسكان.. فيديو

ثوران مفاجئ لـ”بركان سيميرو” في أندونيسيا وفرار جماعي للسكان.. فيديو

جاكرتا – بال بلس
أفادت مصادر صحفية أندونيسية عن ثوران بركان سيميرو شرق جزيرة جاوة، وهي جزيرة أندونيسية شهيرة بالبراكين، وأضافت المصادر عن حالات فرار ونزوح جماعي بعد ثوران البركان.

وأكد المصادر بأن بركان “سيميرو” الأندونيسي شرق جزيرة جاوة، قد ثار صباح اليوم السبت؛ مما أدى لتصاعد سحب سوداء من الدخان والرماد المندفع من فوهة البركان.

ثوران بركان سيميرو في أندونيسيا شرق جزيرة جاوة وفرار جماعي للسكان

وأضافت المصادر بأن سكان المناطق المجاورة للبركان مثل قرية “لوماجانغ”؛ قد سارعوا للجري والهرب والنزوح من منطقة البركان الثائر

وقالت وكالة (الحد من الكوارث) في أندونيسيا ، بأنه لم تردها حتى اللحظة أية تقارير عن إصابات أو أضرار في المباني جراء بركان سيمرو، وقالت أنّ مكافحة الكوارث المحلية كانت تقيم خيام إجلاء للسكان.

وأظهرت مقاطع فيديو؛ السكان المحليين وهم يتدافعون هرباً، بينما غطى الدخان الأسود والرماد أجواء بعض القرى المجاورة للبركان شرق جزيرة جاوة.

اقرأ أيضاً: منزل ينهار في مصر بمحافظة أسيوط ويدفن شخصين تحت الركام.. صور

ونقلاً عن وكالة (رويترز)؛ نشر المكتب الوطني الأندونيسي لمكافحة الكوارث فيديو نزوح السكان الجماعي، وقال:” لقد كانت هذه حالة الإجلاء سريعة وضرورية للغاية منذ اندلاع البركان، وأن عمليات الإجلاء جارية للسكان المحليين”.

وأفادت المصادر الأولية قبل قليل عن مقتل شخص وإصابة 41 جراء ثوران البركان سيميرو وحممه المنتشرة والسحب الضخمة من الدخان والرماد في الأجواء.