كأس العرب.. مصر تهزم لبنان والأردن يفاجئ السعودية

بطولة كأس العرب.. مصر تهزم لبنان والأردن يفاجئ السعودية

الدوحة _ بال بلس
شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس العرب الذي تستضيفه قطر، تحقيق مصر لفوز صعب على لبنان بهدف من ركلة جزاء، وخطف منتخب الأردن فوزاً مهماً من السعودية.

مصر تهزم لبنان في كأس العرب:

احتلت مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة متأخرة بفارق الأهداف عن الجزائر، التي اكتسحت السودان برباعية نظيفة، في وقت سابق اليوم ولكل منهما ثلاث نقاط، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث في المجموعة، فيما يتذيل السودان الترتيب بفارق الأهداف.

وفي التفاصيل، سجل محمد مجدي “قفشة” لاعب وسط الأهلي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة (71) رغم الضغط المصري طوال المباراة، وتلعب مصر يوم السبت المقبل مع السودان، فيما تلتقي الجزائر مع لبنان في الجولة الثانية للمجموعة.

اقرأ المزيد: شاهد: تفاعل كبير أثناء النشيد الوطني الفلسطيني بافتتاح كأس العرب بقطر.. وحماس تُعلق

فوز المنتخب الأردني على المنتخب السعودي:

خسر المنتخب السعودي مباراته الافتتاحية في كأس العرب أمام منتخب الأردن بهدف نظيف، في المواجهة التي احتضنها ملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة، في المرحلة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

ولم يشهد النصف ساعة الأول فرصاً خطيرة في حين أن المنتخب الأردني فرض سيطرته في الربع ساعة الأخير وسنحت لمهاجمه علي علوان فرصة خطيرة حينما سدد كرةً قوية إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وواصل المنتخب الأردني هجومه وأهدر مهاجمه بهاء فيصل هدفاً محققاً حينما تلقى عرضية مميزة من زميله محمود مرضي وحول الكرة برأسه إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الأردني أفضليته حيث حاول الوصول لشباك المنتخب السعودي وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه بهاء فيصل الذي تلقى تمريرة من زميله علي علوان ليسدد الكرة إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وعند الدقيقة (53) اضطر المنتخب الأردني لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه إحسان حداد بعد دخوله العنيف على لاعب المنتخب السعودي تركي العمّار.

وكثّف المنتخب الأردني هجومه ونجح لاعبه بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة (63) بالخطأ من المدافع خليفة الدوسري ليسدد الكرة في الشباك، وعند الدقيقة (74) نال مدافع المنتخب السعودي خليفة الدوسري البطاقة الحمراء لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وحاول المنتخب السعودي العودة للمباراة وأهدر لاعبه حامد الغامدي هدفاً محققاً بعد متابعته لتسديدة عائدة من الحارس ليسدد الكرة خارج الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الأردن بهدف نظيف.

ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه أمام منتخب فلسطين برباعية نظيفة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المركز الثاني، في حين يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث.