فيديو.. الاحتلال ينحّي وحدة "سييرت متكال" التي فشلت بغزة ويعتمد وحدة "يمام" الخاصة

فيديو.. الاحتلال ينحّي وحدة “سييرت متكال” التي فشلت بغزة ويعتمد وحدة “يمام” الخاصة

القدس المحتلة – بال بلس
على حساب (سييرت متكال) أعلن رئيس وزراء الاحتلال عن اختياره تخصيص وحدة اليمام الإسرائيلية واعتمادها لما يسمى بـ”مكافحة لإرهاب وإنقاذ الرهائن”؛ بدلاً من الوحدة المرشحة الأخرى “سييرت متكال“.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فقد أعلن “بينيت” ليلة أمس الأربعاء عن اعتماد وحدة الشرطة الخاصة “يمام” باعتبارها الوحدة الوطنية الرسمية للاحتلال والمعتمدة لديه، والمسؤولة عن المهمات الخاصة للاحتلال؛ مثل إنقاذ الرهائن والحرب على الإرهاب الخاصة بكيان العدو حسبما نشرت صحيفة هآرتس العبرية.

الاحتلال ينحّي وحدة سييرت متكال التي فشلت بغزة ويعتمد يمام

وتذكر المصادر العبرية أن اختيار “بينيت” جاء بعد دراسة وتقييم للوحدتين “يمام” و”سيريت متكال” والتي فشلت الأخيرة فشلاً مدوياً في جنوب قطاع غزة عام 2018، وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها الاحتلال عن تخصيص وحدة بعينها للتعامل مع ما يسميه “الحوادث الإرهابية”، حيث فيما سبق كان يتم التعامل مع الحوادث لدى الاحتلال بدون إطار محدد سوى المنطقة الجغرافية.

وأشارت المصادر العبرية بأنه عقب الإعلان؛ سوف يتم زيادة ميزانيتها وعددها وعتادها وترقية قائدها إلى رتبة عميد.

واعتبرت شرطة الاحتلال بأن إعلان “بينيت” اختياره لـ”يمام”؛ بمثابة إنجاز لها أمام  الوحدة الخاصة الأخرى في جيش الاحتلال “سييرت متكال”، رغم أنها ستشارك بالعمليات كرديف ثانٍ وليس معتمد رسمي أول لدى الاحتلال.

اقرأ أيضاً: الإعلام العبري: الهدوء خادع وقدرات حماس العسكرية تم ترميمها

ويُشار إلى أن وحدة “يمام” هي الوحدة الخاصة في شرطة الاحتلال، والمسؤولة بشكل مباشر عن عمليات القمع والتنكيل بالفلسطينيين في مناطق داخل مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وأيضاً في الداخل الفلسطيني المحتل، من خلال تنفيذها هجمات إرهابية منظمة ضد الفلسطينيين، والقيام باعتقال واعتداء وصلت حد القتل المباشر.