الخضري يطالب بخطة تنفيذية لمساندة التقارير الأممية لإنعاش غزة ورفع الحصار

الخضري يطالب بخطة تنفيذية لمساندة التقارير الأممية لإنعاش غزة ورفع الحصار

غزة – بال بلس
أكّد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة؛ النائب “جمال الخضري” على أهمية التقارير الأممية في رفع الحصار عن غزة وانعاش الحالة الاقتصادية فيها، حيث أن التقارير الأممية تسلط الضوء على واقع الحياة في قطاع غزة، وآثار الحصار الإسرائيلي.

وأشار “الخضري” إلى التقرير الأممية الأخيرة الصادرة عن التمم المتحدة التي ذكرت أن خسائر قطاع غزة الاقتصادية الناتجة عن أكثر من 10سنوات من الاحتلال والحصار؛ قد قاربت على ١٧ مليار دولار أمريكي.

وشدّد “الخضري” في تصريح صحفي أمس على ضرورة وجود خطة تنفيذية واضحة المعالم، وتستند إلى رفع الحصار بشكل كامل وكلي، وأيضاً لابد من توجيه الدعم المالي لإنقاذ الحالة الإنسانية الصعبة لغزة.

الخضري يطالب بخطة تنفيذية لمساندة التقارير الأممية لإنعاش غزة ورفع الحصار

وأضاف:” إن رفع الحصار يتطلب من المجتمع الدولي؛ موقفاً جاداً، لإلزام الاحتلال برفع الحصار المتواصل على القطاع منذ أكثر من 15 عام”.

كما أشار إلى ضرورة دعم القطاع الصحي والخدمات كالبنية التحتية والمياه والكهرباء، والشروع في تنفيذ مشاريع اقتصادية شاملة لاستيعاب العمال والمهنيين الفلسطينيين، كما طالب بفتح أسواق خارجية للتصدير.

وذكر أن معدلات البطالة في غزة قد قاربت ٦٥% ؛ بسبب سنوات الحصار المستمر ، ووصل معدل دخل الفرد اليومي إلى ٢ دولار فقط، وهي أرقام غير مسبوقة عالمياً.

اقرأ أيضاً: اتحاد المقاولين الفلسطينيين يقرر إيقاف العمل بالمشاريع قيد التنفيذ لعدة أسباب

كما ناشد في تصريحه المجتمع الدولي وكل أحرار العالم بأن يكون لهم موقف موحد للضغط وإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار عن قطاع غزة، والذي يتناقض مع أبسط مبادئ القانون الدولي لحقوق الانسان.