تحالف "النقابة للجميع" والمستقلين يفوز في انتخابات نقابة العاملين في بلدية الخليل

تحالف “النقابة للجميع” والمستقلين يفوز في انتخابات نقابة العاملين في بلدية الخليل

الخليل _ بال بلس
أعلن تحالف “النقابة للجميع” مع المستقلين عن فوزه في انتخابات نقابة العاملين في بلدية الخليل أول أمس السبت.

حيث جرت الانتخابات في صالة بلدية الخليل الرياضية، بحضور كلاً من رئيس بلدية الخليل “تيسير أبو سنينة” وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس قسم المنظمات النقابية في مديرية وزارة العمل بالخليل “خليل عيسى العطاونة” واللجنة الإشرافية والتحضيرية، بالإضافة لممثلي مؤسسات المجتمع المحلي بالخليل.

وذكرت المصادر الفلسطينية بأن الانتخابات لنقابة العاملين في بلدية محافظة الخليل قد جرت أول أمس السبت وفاز تحالف قائمة النقابة للجميع مع المستقلين؛ بعد حصولهم على 5 مقاعد، مقابل 4 مقاعد لقائمة “نفق الحرية” التابعة لحركة فتح.

وقال “ذياب الجنيدي” عضو قائمة النقابة للجميع:” إنه جرى اختيار “رامي الجنيدي” لمنصب “النقيب” و”عبد الجليل الكركي” نائباً للرئيس و”زيد الجنيدي” أمين الصندوق و”سامي النتشة” لمنصب “أمين السر”، كما تم اختيار المتحدث “ذياب الجنيدي”؛ مسؤولاً عن العلاقات العامة والإعلام”.

انتخابات نقابة العاملين في بلدية الخليل فوز تحالف المستقلين

وأضاف “الجنيدي”، أنّ الفائزين عن قائمة “نفق الحرية” لم يحضروا الاجتماع، ولكننا مستعدون للتعاون معهم والتواصل في كل وقت، وتابع بقوله: “سيكون شعار النقابة خلال المرحلة المقبلة هو خدمة الموظف بكل الطرق والوسائل الممكنة”.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات “علي الصغير”، إن المرشحين للانتخابات بلغوا 21 موظفاً؛ من مختلف دوائر وأقسام بلدية الخليل، وقد تنافسوا على 9 مقاعد لنقابة العاملين في بلدية الخليل.

وبيّن “الصغير” أنّ عدد المقترعين 1106 مقترع من الموظفين، من أصل عدد من يحق لهم الاقتراع وهُم 1575 موظفاً، حيث نسبة المشاركة بلغت 70%.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية “أوميكرون” ليس أخطر متحور من “دلتا”

وعبّر رئيس البلدية “تيسير أبو سنينة” عن سعادته بالعرس الديمقراطي في بلدية الخليل، وأكّد أن المجلس البلدي سوف يتعاون مع أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة لنقابة العاملين، كما أكد على احترام إرادة الناخبين، وأنّ هدف الجميع هو رفعة المؤسسة وخدمة مدينة الخليل العريقة والتاريخية ، بحسب تعبيره.