يوم الطفل العالمي

غوغل يحتفل بـ”يوم الطفل العالمي” بتغيير واجهته الرئيسية

واشنطن – بال بلس

احتفل موقع البحث العالمي “غوغل” صباح اليوم السبت 20/11/2021 بـ “يوم الطفل العالمي (children’s Day) حيث استبدل محرك البحث واجهته الرئيسية المعهودة؛ بصورة مرسوم عليها زهور على الأرض بطباشير ملون.

ويُذكر أنّ اليوم الدولي لحماية الأطفال يتم الاحتفال به في الأول يونيو منذ عام 1950م، واستحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في الرابع من نوفمبر لعام 1949م.

جمعية الأمم المتحدة : على جميع البلدان الاحتفال بـ”يوم الطفل العالمي”

وفي 20 نوفمبر من كل عام؛ تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي – بالإنجليزية: Universal Children’s Day))‏، وقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954م بأن تُقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل، يُحتفل به على أنه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.

وقد أعلنت الأمم المتحدة في ذلك اليوم قانون حقوق الطفل، وحُدِّد 20 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتـفاقات الدوليـة حول حقوق الطفل.

اقرأ أيضا : هزة أرضية بقوة 6.5 ريختر تضرب جنوب إيران وشعر بها سكان الإمارات والسعودية

وتهدف هذه المناسبة للتأكيد على حقوق الأطفال في العيش في بيئة آمنة وصالحة، دون استغلال لهم في العمل، أو السياسة، أو كل ما يشوِّه مرحلتهم العمرية.

وزارة التربية والتعليم : ندعو العالم إلى حماية أطفال فلسطين

ودعت وزارة التربية والتعليم في اليوم العالمي للطفل، دول العالم ومؤسساته إلى حماية أطفال فلسطين وطلبة المدارس، وحقهم في التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستوطنيه؛ عبر مسلسل استهداف يومي متواصل.