الأسير شادي أبو عكر

يعلق الأسير شادي أبو عكر إضرابه عن الطعام

رام الله-بال بلس

علق الأسير شادي أبو عكر إضرابه المفتوح عن الطعام الليلة وانتصر على السجان بعد معركة إضراب استمرت 70 يومًا، رفضاً لاعتقاله إدارياً في سجون الاحتلال.

تثبيت اعتقال الأسير شادي أبو عكر لمدة ست أشهر

صرح مكتب إعلام الأسرى أن الأسير شادي أبو عكر من مخيم عايدة شمال بيت لحم، أوقف إضرابه عن الطعام، بعد أن تم الإتفاق مع ضابط مخابرات الاحتلال الإسرائيلي على تثبيت اعتقاله لمدة ست أشهر، بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 70 يوماً، حيث أنه سيفرج عنه في أبريل المقبل.

اقرأ المزيد: بالصور، محكمة الاحتلال تحاصر وتسرق من سكان الشيخ جراح ممتلكاتهم وأراضيهم

في 24 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، قررت محكمة احتلال عوفر تأكيد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق أبو عكر لمدة ستة أشهر.

الأسير شادي أبو عكر يقبع في سجن الرملة، وقامت إدارة السجن بنقله إلى المستشفيات وأعادته إلى السجن، مع كل تدهور يطرأ على حالته الصحية، علماً أنه بدأ يعاني من مشاكل في الرؤية وقيء وضعف بدني وبطء في الكلام والحركة وكذلك ألم في جميع أنحاء الجسم.

يشار إلى أن الأسير أبو عكر (37 عاماً)، من مخيم عايدة في بيت لحم ، أسير سابق ، اعتقل مجددًا من قبل الاحتلال في تشرين الأول 2020، وهو متزوج وأب لطفلين، وسبق أن أمضى عشر سنوات دون انقطاع وأفرج عنه عام 2012، ولاحقاً أعاد الاحتلال اعتقاله إداريًا ثلاث مرات (بدون تهمة).

يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، هم كايد الفسفوس 110 يوم، مقداد القواسمة 104 يوم، علاء الأعرج 86 يوم، هشام أبو هواش 77 يوم، عياد الهريمي 41 يوم، لؤي الأشقر 22 يوم.