وزارة الاقتصاد برام الله: سعر كيلو الدجاج 15 شيكل وسنطلق لائحة أسعار إرشادية لباقي السلع

وزارة الاقتصاد برام الله: سعر كيلو الدجاج 15 شيكل وسنطلق لائحة أسعار إرشادية لباقي السلع

رام الله – بال بلس
 أكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم السبت، أن أعلى سعر استرشادي للكيلو من الدجاج اللاحم هو 15 شيكلًا، وقد حدد مسبقًا للمستهلك.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان لها: “إنه سيتم توقيع أقسى العقوبات بحق كل من يتجاوز هذا الحد ومن يحاول استغلال الوضع الراهن، والإحالة إلى النيابة العامة لمكافحة الجريمة الاقتصادية والإغلاق”.

وأشار الوزير خالد العسيلي إلى أنه سيتم نشر تحديث للقائمة الإرشادية للحد الأقصى لأسعار السلع منتصف الأسبوع الجاري، والتي تخضع حالياً لدراسة جميع متغيرات حركة أسعار السلع.

كما أعلن عن تشكيل خلية أزمة حكومية وجمعيات حماية المستهلك، لضبط وتنظيم السوق الفلسطيني والحفاظ على استقرار الأسعار، بالإضافة إلى تعزيز نظام حماية المستهلك، لتغطية جميع المحلات في المحافظات.

اقرأ /ي أيضاً: اقتصاد غزة: ارتفاع الأسعار عالمياً؛ سبب ارتفاع أسعار بضائع غزة

مؤكداً أنه سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات ضد المخالفين وأولئك الذين يحاولون استغلال الوضع الحالي، وصولاً إلى إدراجه في القائمة السوداء التي تحرمه من خدمات الوزارة في ممارسة المهنة التجارية.

وأشارت وزارة الاقتصاد إلى أن المنتجات الأساسية المطروحة حالياً في السوق والتي تخضع للرقابة والمتابعة من قبل فرق حماية المستهلك يجب بيعها بالسعر أعلاه.