الأسير نائل البرغوثي

جلسة لـ الأسير نائل البرغوثي اليوم للنّظر في إعادة حكم المؤبّد له

القدس – بال بلس
أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا في القدس المحتلة ستنظر، في التماس الذي قدمه محامي الأسير نائل البرغوثي قبل ثلاث سنوات، يعارض فيه قرار حكمه بالمؤبد، صباح اليوم الخميس (9:00 صباحا).

الأسير نائل البرغوثي يقضى 41 عام في سجون الاحتلال

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير نائل البرغوثي (63 عاماً) من مدينة كوبر قضاء رام الله، اعتقله الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة عام 1978 وحكم عليه بالسجن المؤبد، أطلق سراحه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ورأى النور لمدة 32 شهرًا فقط ثم أعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران 2014 وحكم عليه بالسجن 30 شهراً، وبعد شهرين من انتهاء عقوبته أعاد الاحتلال حكمه السابق بالسجن المؤبد و(18) سنة بحجة “الملف السري”.

وأضاف أن الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، بلغ مجموعها 41 عامًا، قضى منها (34) عامًا دون انقطاع، مبيناً أنه فقد معظم أفراد عائلته خلال السنوات، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي، الذي قضى ما يقارب (30) عاماً رهن الاعتقال، وتوفي في آذار (مارس) الماضي.

اقرأ المزيد: إصابة شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة اليامون غربي جنين

وقالت زوجته الأسيرة المحررة إيمان نافع: “رغم أن هذه المحكمة صورية، نتمنى الإفراج عن نائل، إذ أن اعتقاله غير قانوني ولا إنساني، خاصة أنه تم الإفراج عنه بصفقة، ونأمل أن يكون هناك تدخل أطراف دولية للضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه “.

وأشار نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال نحو 70 أسيراً من صفقة وفاء الأحرار عام 2014، وأعاد أغلب أحكامهم السابقة إلى السجن المؤبد، فيما أفرجت عن طرف آخر بعد انتهاء محكوميتهم بالإضافة إلى أن 18 أسيراً منهم قيد النظر في الالتماسات التي قُدمت قبل ثلاث سنوات بجانب الأسير البرغوثي.