مصري يتزوج 33 مرة خلال عامين كـ "عمل خيري" ويعلق الأزهر (بالفيديو)

مصري يتزوج 33 مرة خلال عامين كـ “عمل خيري” ويعلق الأزهر (بالفيديو)

القاهرة – بال بلس
 قال مواطن مصري إنه تزوج 33 مرة بصفة “محلل شرعي” من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد طلاقهن ثلاث مرات “كعمل من أعمال الخير في محبة الله”، وفق ما أوردته وسائل إعلام مصريين.

مصري بعد أن تزوج 33 مرة كمحلل شرعي، أعمل ذلك لوجه الله تعالى

وقال “المحلل الشرعي” محمد ملاح في مقابلة تلفزيونية :”إنني أقوم بهذا الأمر من أجل حب الله كعمل تطوعي بلا أجر لله وحده، ولا أتسلم نقوداً لحماية البيوت من الخراب وانفصال الزوجين”، مشيراً إلى أنه إذا أخبرتني دار الإفتاء المصرية أن هذا الفعل كان خطأً، فسيكون باطلاً والواقع أسوأ من الخيال.

ورفض الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر إعلان الملاح، مؤكداً أن الزواج في الإسلام شرط للبقاء دون مدة محددة، وأنه في حالة الطلاق أجاز الشرع للزوج إرجاع زوجته إلى عصمته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى إذا طلقها ثانية، ولكن إذا طلقها ثلاثاً ولا يحق للزوج إرجاعها حتى تتزوج من زوج آخر ومن ثم يطلقها.

اقرأ /ي أيضاً: الكشف عن موعد وصول إعصار شاهين إلى السعودية مع برق ورعد وبرد!

وقال: “لعنه الله المحلل والمحلل له، لقد لعن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم المحلل والمحلل له ،مؤكداً أن طلب وجه الله يقتضي الموافقة على شريعته، ولا يمكن ذلك لأنه بالله يخالف قانون الشريعة، وأن موضوع المحلل الشرعي لا وجود له في الاسلام على الإطلاق”

وأضاف: “الزواج باطل، كما أن رجوع الزوجة بعد الزواج من محلل شرعي باطل”، معتبرًا أن من يفعل ذلك فهو في سبيل الشيطان وليس لله.