فيسبوك يعود بعد انقطاع دام ست ساعات

فيسبوك يعود بعد انقطاع دام ست ساعات

واشنطن – بال بلس
عاد فيسبوك إلى الإنترنت بعد انقطاع دام ست ساعات بسبب مشاكل توجيه DNS. أدى الانقطاع إلى تعطيل Instagram و Whatsapp و Messenger و Oculus VR أيضًا. بالنسبة للبعض، عادت هذه الخدمات عبر الإنترنت الآن؛ ومع ذلك، بعد مشكلة DNS هذه، قد يستغرق الأمر ساعات حتى يعمل كل شيء بشكل صحيح على كل شبكة.

انقطاع فيسبوك هو الأطول من 2019

بدأ الانقطاع مساء اليوم، وكان هذا أكبر انقطاع في فيسبوك منذ حادث عام 2019 الذي أدى إلى توقف موقعه عن العمل لأكثر من 24 ساعة.

ويستشهد الصحفي “بريان كريبس” بمصدر موثوق أخبره أن الحادث ليس له أي أصول خبيثة، وبدلاً من ذلك قالوا إنه مع بدأ بتحديث روتيني لـ BGP حدث خطأ، مما أدى إلى محو معلومات توجيه DNS التي يحتاجها فيسبـوك حتى تتمكن الشبكات الأخرى من العثور على مواقعها.

اقرأ /ي أيضاً: فيسبوك تلقى الضربة القاضية دومين facebook.com معروض للبيع الآن

وداخل فيسبوك ، أدى الانقطاع إلى كسر الأنظمة الداخلية أيضًا، مما ترك الموظفين غير قادرين على الوصول إلى المكاتب والتواصل بسهولة مع بعضهم البعض. أخبر بعض الموظفين أنهم كانوا يستخدمون حسابات البريد الإلكتروني في Outlook التي يوفرها العمل ، مما يسمح للعاملين في Facebook بإرسال بريد إلكتروني لبعضهم البعض ولكنهم غير قادرين على إرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكتروني من عناوين خارجية.