أعداد إصابات فيروس كورونا في تسارع مستمر في غزة والضفة

أعداد إصابات فيروس كورونا في تسارع مستمر في غزة والضفة

رام الله – بال بلس
بسبب فيروس كورونا أعلنت مساء اليوم الأحد وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أنه تقرر إغلاق مقرها في مديرية الوسطى وذلك يومي الاثنين والثلاثاء (غداً وبعد غد) أمام كلاً من الموظفين و المراجعين، على أن يعودوا للدوام الطبيعي من يوم الأربعاء القادم، وذلك بعد ثبوت إصابة عدد من الموظفين بالفيروس.

اعداد اصابات فايروس كورونا في تسارع مستمر في غزة والضفة.

اقرأ أيضاً: الإصابات بفيروس كورونا ترتفع وتزداد خطورة في قطاع غزة

وكانت وزارة الصحة في الضفة أعلنت أن المشافي لديها بدأت بالاكتظاظ بإصابات فيروس كورونا.
وأكد منسق ملف مرضى كورونا في وزارة الصحة بالضفة الغربية السيد عنان راشد اليوم: أن هناك حالة تسارع في وتيرة ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الضفة.
وأوضح “راشد” للإذاعة الرسمية: أنه منذ أيام كان عدد الأسِرَّة المشغولة بمرضى كورونا تصل إلى حوالي 20 سريراً ,أما اليوم فقد بدأت المشافي بالاكتظاظ.
وأضاف المنسق أنه وخلال الأيام القادمة سيكون هناك افتتاح لمراكز جديدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا بسبب امتلاء بعض المشافي.
ولفت راشد إلى أن الارتفاع السريع في أعداد الإصابات مؤشر سيء جداً خاصة مع تفشي طفرة “دلتا” الهندية، ونوَّه إلى أن أكثر المحافظات التي تشهد ارتفاع في أعداد الإصابات هي نابلس وطولكرم.
وناشد المواطنين بضرورة التوجه إلى مراكز التطعيم ولتقي لقاح فيروس كورونا لحمايتهم خاصةً أن أغلب المصابين هم ممن لم يتلقوا اللقاح بعد.

5 حالات وفاة بـ فيروس كورونا اليوم

غزة أيضا يتسارع فيها فيروس كورونـا وسُجِّلَ في غزة صباح اليوم 5 حالات وفاة بالإضافة إلى367 إصابة جديدة بفيروس كورونـا خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، حسب إعلان وزارة الصحة، وذلك بعد عملية فحص 1425 عينة.
وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا لوزارة الصحة في قطاع غزة والذي وصل موقع ( بال بلس) نسخة عنه، أن إجمالي تراكمي الوفيات بلغ 1122 حالة بينما يبلغ تراكمي الإصابات 121865 ومنها حوالي 4846 حالة نشطة.
وأشارت الوزارة إلى تعافي 95 حالة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمصابين المتعافين 115897 حالة فيما بلغت الإصابات التي تحتاج إلى رعاية طبية مستمرة حوالي 166 ومنها 89 حالة خطرة .
وفيما يخص لقاح “كورونا” أفادت الصحة بأن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة هي 336300 جرعة، ومن تلقى اللقاح 131362 مواطن.