الكشف عن ما طرحه رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن التهدئة وصفقة تبادل الأسرى

الكشف عن ما طرحه رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن التهدئة وصفقة تبادل الأسرى

غزة – بال بلس
قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الخميس، عن مصدر فلسطيني، قوله، أن الوسيط المصري قدم ورقة جديدة تستهدف تثبيت التهدئة طويلة الأمد مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت صحيفة الأخبار، أن الورقة المقدمة تشمل على 4 نقاط، صفقة تبادل الأسرى، وفتح المعابر مع قطاع غزة بشكل كامل، السماح بإدخال المِنح العربية والدولية للقطاع، وإجراءات أخرى تؤدي لتحسين وضعه الاقتصادي في غزة.

و أضافت الأخبار، أن ” اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية طرح على الاحتلال تنفيذ صفقة تبادل الأسرى على عدّة مراحل، وأن تُنفذ المرحلة الأولى في أقرب وقت لتسريع التوصّل إلى اتفاق التهدئة طويل الأمد.

الفصائل الفلسطينية تناقش ورقة التهدئة الجديدة

ومن جهتها ناقشت الفصائل الفلسطينية بغزة، خلال اجتماع يوم أمس الأربعاء، الورقة التي قدّمها الوسيط المصري، والخطوات الواجب اتّخاذها خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: أبو مجاهد: انتهت مهلة الوسطاء و فصائل المقاومة سترد

 ونقلت الأخبار، أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على تفعيل أدوات الضغط الشعبية الخشنة على الرغم من الوعود المصرية وطلبها تمديد المدة للوصول الى اتفاق، مؤكدةً أنه لن يتم إيقاف هذه الضغوطات إلّا بعد تنفيذ الاحتلال لتفاهمات التهدئة التي كان معمول بها قبل معركة “سيف القدس”، مشدّدة على أن الوسطاء لن يستطيعوا كسب المزيد من الوقت لصالح الاحتلال.

كما واتفقت الفصائل الفلسطينية على إقامة مهرجان شعبي في ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك يوم السبت القادم، في منطقة ملكة الحدودية شرق مدينة غزة، بمشاركة كل الفصائل الفلسطينية وقوى العمل الوطني.