موسى أبو مرزوق: طالبان تنتصر في أفغانستان والاحتلال يُعلق

موسى أبو مرزوق: طالبان تنتصر في أفغانستان والاحتلال يُعلق

فلسطين – بال بلس

ضمن أول تعليق خرجت به حركة المقاومة الإسلامية حماس على الأحداث في أفغانستان كان من خلال عضو المكتب السياسي لها موسى أبو مرزوق مساء أمس الأحد في تغريدة له عبر موقع التواصل ” تويتر ” ( الانتصار الذي حققته طالبان ).

وذكر أبو مرزوق أن طالبان تنتصر اليوم بعد أن كانت تتهم بالتخلف والإرهاب والرجعية، وها هي اليوم تُثبت أنها الحركة الأكثر ذكاءً، ورفضت الحل الوسط وواجهت أمريكا وعملاءها ولم تكترث للعناوين اللامعة مثل الانتخابات والديمقراطية والوعود الزائفة.

وختم بأن ما حدث في أفغانستان هو درس لتتعلم منه كافة الشعوب المكلومة فهل من متعظ؟

إقرأ أيضاً عن طالبان

هل طالبان انتصرت ؟

ومن جهة أخرى علّق رون بن يشاش المحلل العسكري في صحيفة أحرونوت التابعة للاحتلال أن أفغانستان كانت ولازالت بمثابة المقبرة التي تقتل كل الجيوش العظمى .

وأنّ لتولي طالبـان السيطرة والحكم في أفغانستان تداعيات أخرى خارج نطاق أفغانستان، فهي تُشجع المنظمات وحركة حماس على تعزيز استراجية النفس العميق والصبر الطويل والدافع الديني ولا معنى هنا للعامل الزمني.

وفي تخوفٍ قال موشيه بوغي يعالون وزير الحرب السابق التابع للاحتلال عبر حسابه على موقع ” تويتر “: إن سيطرة طالبان بالرغم من المسافة البعيدة إلّا إنه سيكون له تأثير خطير على مستقبل ” إسرائيل ” وأمنها.

وأضاف أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الأراضي الأفغانية سيكون لها تداعيات أخرى في الشرق الأوسط وسيؤثر على الموقف الأمريكي فيما ينعكس ذلك على أمن “إسرائيل”.

المصدر