موعد صرف المنحة القطرية

تفاصيل اتفاقية صرف المنحة القطرية

رام الله – بال بلس
كشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اتفاقية صرف المنحة القطرية التي أبرمت بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر بشأن منحة بقيمة 100 دولار للمواطنين في قطاع غزة.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإنها منحة شهرية بقيمة 30 مليون دولار شهرياً يستفيد منها 100 ألف محتاج ، بحسب قائمة أعدتها السلطة الفلسطينية، مع استمرار دفع رواتب 27 ألف موظف حكومي في غزة.

آلية تحويل المنحة القطرية

أما عن آلية تحويل الأموال، ذكرت الإذاعة أن دولة قطر ستحول المبالغ الممنوحة للبنوك التي سوف تحددها السلطة الفلسطينية في غزة ، والتي تتبع  لسلطة النقد الفلسطينية.

فيما يتعلق بالمستفيدين من المنحة القطرية، سيتم إصدار بطاقة صراف آلي خاصة بها شعاران يتم الاتفاق عليها بين الهيئة ودولة قطر.

صرف رواتب موظفي غزة يوم غد الثلاثاء بنسبة 55%

كل شهر ، سترسل قطر الأموال إلى نفس البنك وسيقوم البنك بإرسال رسائل نصية وسيتمكن المستفيد من سحب المبلغ من خلال بطاقة الصراف الآلي.

وأشارت إذاعة الجيش إلى أن الآلية الجديدة ستحِد من تدخل إسرائيل في أسماء المستفيدين من المنحة القطرية وستستخدم حق النقض ضد بعض منهم لأنهم ليسوا جزءًا من الاتفاقية ، وأن الاتفاقية قانونية حيث أن السلطات مسؤولة رسميًا عن قطاع غزة.

وفقًا للمعلومات ، سيخصم البنك حدًا أقصى قدره 1.5 دولار كعمولة لكل معاملة صرف، بغض النظر عن المبلغ.