سياسةفلسطين

بعد خطأ أمس، الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد امجد ابو سلطان اليوم

الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد امجد ابو سلطان اليوم

بيت لحم – بال بلس
بعد وصول جثمان آخر أمس ليس للشهيد “امجد ابو سلطان”؛ قالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية أمس، أنها تتابع مع الجانب الإسرائيلي الخطأ الذي حصل أثناء عملية تسلّم جثمان الشهيد الطفل “امجد” من بيت لحم، حيث تفاجأ الجانب الفلسطيني باستلام جثة مجهولة الهوية بدلاً من استلام جثة امجد ابو سلطان- بحسب تعبير الهيئة.

الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد امجد ابو سلطان اليوم

وأفاد الإعلام العبري أمس بأنّ الفلسطينيين قد أعادوا إلى “إسرائيل” جثمان شهيد بعد أن اتّضح أنه الجثمان الخطأ، حيث كانوا ينتظرون وصول جثمان الشهيد امجد ابو سلطان 16 عام،  والذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منتصف أكتوبر الماضي في شارع “الاتفاق” في بيت جالا.

وأضافت قناة (كان) العبرية بأنّ سيارة الإسعاف التي قامت بنقل جثمان الشهيد إلى حاجز بالقرب من بيت لحم؛ اضطرت للعودة مع الجثمان مرة أخرى، بعد أن جاء والد الشهيد “أبو سلطان “للتعرف على الجثمان ،واتضح أنه ليس لابنه.

اقرأ أيضاً: رابطة الفنانين الفلسطينيين تستنكر موافقة “جاستن بيبر” إحياء حفل لدى الاحتلال وحماس تطالبه بإلغاؤه

وعلق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن هناك خطأ بشري في عملية تحديد هوية الجثمان، وسيتم التحقيق في الحادث بعمق، كما سيتم تسليم جثمان الشهيد امجد ابو سلطان إلى عائلته مساء اليوم السبت.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية قد أعلنت أنها أُبلغت عن استلام جثة الشهيد أبو سلطان عصر الجمعة؛ قبل أن تتفاجأ بنفي والده التعرف على الجثة وأنه ليست لابنه.

كما وتذكر المصادر الفلسطينية بأن الاحتلال يحتجز جثامين 90 شهيداً فلسطينياً منذ عام 2016، بالإضافة إلى 254 جثمان فلسطيني في مقابر الأرقام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى