دوليسياسةفلسطين

الخارجية الفلسطينية: مؤتمر بروكسل لمانحي “أونروا” أخفق مالياً، ولكن!

الخارجية الفلسطينية: مؤتمر بروكسل لمانحي "أونروا" أخفق مالياً، ولكن!

رام الله – بال بلس
قال وزير الخارجية الفلسطيني “رياض المالكي” مساء أمس الأربعاء معلقاً على نتائج مؤتمر بروكسل لمانحي “الأونروا” في العاصمة البلجيكية، أول أمس الثلاثاء؛ بأنه قد أخفق مالياً، ولم ينجح بجمع التبرعات اللازمة.

ولكن وزير الخارجية استدرك قائلاً بأن مؤتمر المانحين كان وفق التوقعات على الصعيد السياسي فقط.

وجاء تصريح وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني “رياض المالكي” في حديث إذاعي رسمي أمس، حيث أضاف:”إن المؤتمر لم يتمكن من جمع المبلغ المالي المطلوب لسد حاجة الوكالة الدولية حتى نهاية العام الجاري 2021.

الخارجية الفلسطينية: مؤتمر بروكسل لمانحي “أونروا” أخفق مالياً، ولكن!

وأضاف لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: “التوقعات المالية اعتقد هناك إخفاق واضح؛ فكان الهدف هو الوصول لـ 100 مليون دولار؛ لسد الثغرة المالية حتى نهاية العام (2021)؛ لكي تتمكن الوكالة من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئ الفلسطيني في كل أماكن تواجده بدول الجوار والعالم”.

وأشار “المالكي” مع الأسف – مالياً- لم نتمكن من جمع أكثر من 38 مليون دولار من مبلغ الـ100 مليون دولار؛ أمّا – سياسياً -فقال إن مؤتمر بروكسل كان ضمن التوقعات السياسية المتاحة وهناك مواقف دولية داعمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من كافة الدول المشاركة.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الفلسطيني: لا يمكننا مقايضة الاقتصاد بالأمن وفصل غزة عن الواقع الفلسطيني

وكان المؤتمر الدولي للمانحين الدوليين قد عُقد في العاصمة البلجيكية بتنظيم من السويد والأردن، الثلاثاء الماضي.

وتذكر المصادر بأن “الأونروا” تُعاني من أزمة مالية بسبب تراجع الدعم العربي و والدولي؛ ما قد أثّر على خدماتها للاجئين وأعلنت أنها لن تتمكن من دفع رواتب موظفيها وباقي خدماتها بشكل كامل خلال الشهرين المتبقيين من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى