اجتماعي

منخفض جوي متوسط يبدأ مساء اليوم ويستمر لعدة أيام

وصول أول منخفض جوي

رام الله – بال بلس
يُتوقع وصول منخفض جوي مساء اليوم؛ فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار اليوم الخميس، مع بقائها أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وكون الجو غائماً جزئياً ويُتوقع سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي مساء اليوم الخميس يكون الجو بارداً نسبياً إلى بارد، وتبدأ الأمطار بالتساقط بزخات متفرقة وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية – بحسب الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وفي يوم غدٍ الجمعة يبدأ المنخفض الجوي عبر حالة عدم الاستقرار الجوي؛ فيطرأ انخفاض مستمر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي بقليل، ويكون الجو غائم، وتسقط أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح من خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر من خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

منخفض جوي متوسط يبدأ مساء اليوم

أمّا يوم السبت القادم فيشتد تأثير المنخفض الجوي فيكون الجوّ غائماً وبارداً نسبياً إلى بارد، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود (7) درجات مئوية.

 ويُتوقع سقوط زخات متفرقة وغزيرة من الأمطار فوق معظم المناطق، مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح تكون شمالية غربية إلى غربية ومن معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

وصول أول منخفض جوي

وفي يوم الأحد تتوقع الأرصاد الجوية أن يستمر تأثُّر البلاد بـ “منخفض جوي” مستمر، لذا يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي، وبارداً نسبياً إلى بارد، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحوالي (6) درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله تعالى زخات متفرقة من الأمطار، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً: كم تبلغ تكلفة رحلة العمرة في غزة لعام 2021 ؟

ويوم الاثنين القادم يضعف تأثير المنخفض الجوي تدريجياً مع بقاء الفرصة قائمة لزخات من الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية.

ويوم الثلاثاء القادم تبقى الفرصة مُهيئة لزخات من الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية والسفوح الغربية.

ويوم الأربعاء والخميس والجمعة القادمين قد يشهد استقرار على الأجواء ويطرأ ارتفاع على درجة الحرارة مع بقاء الجو بارداً خاصةً أثناء الليل.

وذلك كله بمشيئة الله تعالى فهو دائماً أعلى وأعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى