سياسةفلسطين

استعداداً للجولة المقبلة.. مناورات الاحتلال مستمرة ويراقب صواريخ المقاومة التجريبية

مناورات الاحتلال مستمرة ويراقب قدرات المقاومة عن كثب

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر صحفية عبرية مساء اليوم الاثنين أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية سوف تُجري عدة مناورات مدنية خاصة غداً الثلاثاء، حيث سيتم خلال المناورة تفعيل صفارات الإنذار للدخول إلى الملاجئ.

وأضاف موقع الجبهة الداخلية أن تلك المناورات في إطار التدرّب على سيناريو التعرّض لرشقات صاروخية نحو محيط المناطق المتاخمة لـ(مطار بن غوريون).

وأضاف العبري أن الصفارات التي ستنطلق في محيط المطار غداً مرتين صباحا ومساءً

وقال موقع نيوز وان العبري إنه في كل أسبوع يُجري الذراع العسكري لحمـاس عدة تجارب على طائرات مسيّرة وصواريخ جديدة تم تطويرها بالإنتاج الذاتي داخل غزة ضمن الدروس المستفادة من عملية “حارس الأسوار” – حسب تعبيره.

مناورات الاحتلال مستمرة ويراقب قدرات المقاومة عن كثب

وأضاف (نيوز وان) العبري، يتم إطلاق الصواريخ التجريبية باتجاه البحر؛ وتتابعها استخبارات الاحتلال الإسرائيلية لمعرفة آخر الابتكارات لديهم والتي أدخلوها على الصواريخ.

وأفاد مسؤولون أمنيون في “إسرائيل” – بحسب الموقع العبري – أن حركة حماس تعمل الآن على زيادة (المدى) للصواريخ و(الدقّة) في الإصابة، وزيادة كمية المتفجرات في رؤوس الصواريخ بما لا يؤثر على مداها.

وأضاف موقع نيوز وان العبري عن توقعات الاحتلال لقدرات المقاومة والسيناريوهات المحتملة في المواجهة المقبلة؛ بقوله: “إن التسلل إلى الغلاف عن طريق البحر؛ وضرب منصّات الغاز في وسط البحر؛ وعمليات أسر مستوطنين وجنود إسرائيليين؛ هي جزء من “المفاجآت” التي يُخطط لها الذراع العسكري لحمـاس خلال الجولة المقبلة”، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يقوم بتعزيزات عسكرية وإنزال جوي جنوب غرب جنين

 وأشار إلى هذه الاستعدادات تجري في غزة حالياً على قدم وساق، كما أن هناك توقعات إسرائيلية بأن الفلسطينيين يقومون بحفر أنفاق أسفل العائق البري الجديد الذي بناه الجيش حول قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى