دوليسياسة

تركيا إخماد حريق هائل في محطة الكهرباء و يؤدي لمقتل 8 أشخاص

تركيا

تركيا – بال بلس – قالت السلطات المحلية اليوم الخميس 5 أغسطس بأن ألسنة اللهب التي كانت تهدد محطة كهرباء تعمل بالفحم في جنوب غرب تركـيا التي دمرتها النيران قد أخمدت بعد إجلاء عمال وسكان على متن سفينة ليلا عندما اندلع حريق في أراضي المصنع.

واصل رجال الإطفاء مكافحة الحرائق التي وصفها الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها أسوأ ما عانت منه تركيا ، حيث دمرت عشرات الآلاف من الهكتارات من الغابات وأجبرت آلاف الأتراك والسياح على الفرار.

ولقي ثمانية أشخاص حتفهم منذ اندلاع الحرائق الأسبوع الماضي وحذر نشطاء البيئة من خطر جديد مع اقتحام ألسنة اللهب لمحطة الكهرباء.

حرائق في محطة كهرباء تركيا

وقالت بلدية موغلا الساحلية الغربية في بيان “تم إخماد الحريق في ساحة محطة الطاقة الحرارية. ولم تحدث انفجارات بالمحطة ولم تنتشر أي مواد كيميائية.” اقرأ المزيد: في حرائق تركيا

وقال مدير الاتصالات في أردوغان ، فخر الدين ألتون ، في وقت سابق إن الحريق لم يلحق الضرر بالوحدات الرئيسية في محطة كيميركوي للطاقة.

وتصاعدت أعمدة الدخان فوق الأشجار وسكب المروحيات المياه فوق المناطق القريبة من المصنع.

اندلع أكثر من 150 حريقًا في الأيام التسعة الماضية في جميع أنحاء جنوب غرب تركيا ، بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية والجافة التي أدت أيضًا إلى انتشار حرائق الغابات في دول البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى.

في اليونان ، أمرت السلطات بعمليات إجلاء في جزيرة بالقرب من أثينا وكافحت حريقًا بالقرب من موقع الألعاب الأولمبية القديمة في غرب بيلوبونيز مع اندلاع حرائق الغابات لليوم الثالث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى