سياسة

“كيرن كايمت” تسجل أكثر من 1000 عقار فلسطيني بالضفة والقدس

"كيرن كايمت" تسجل عقارات فلسطينة بالضفة والقدس

JERUSALEM – AUGUST 02: Palestinians stage a protest in front of the Supreme Court of Israel after the court’s postponed its decision on the objection of the Palestinian families on forced eviction in Sheikh Jarrah Neighborhood in Jerusalem on August 02, 2021. (Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

“كيرن كايمت” تسجل آلاف العقارات والأراضي في الضفة الغربية والقدس استعداداً لإخلاء سكانها بزعم شرائها

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ، أن مؤسسة “كيرين كايميت لي إسرائيل” – الصندوق القومي اليهودي – تضغط من أجل تسجيل 530 عقارًا في الضفة الغربية في دائرة الأراضي (الطابو) ، الأمر الذي سيؤدي إلى إخلائها. من سكانها الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس إدارة كيرين كايميت اليوم على خطة في هذا الصدد تشمل 17000 صفقة عقارية في الضفة الغربية وإسرائيل. تبلغ تكلفة الخطة 100 مليون شيكل ويتوقع أن تستمر خمس سنوات.

وأوضحت “هآرتس” أن الحديث يدور حول اتفاقيات توصلت إليها مؤسسة كيرن كايمت قبل عام 1948 وبعده ، لكنها غير موثقة في وثيقة “التبو”. تظهر الوثائق وجود عقود مكتملة ، وفي حالات أخرى ، لم يتم الانتهاء من العمليات على الرغم من المفاوضات في هذا الصدد.

إقرأ أيضاً عن الشيخ جراح

وفقًا لتقديرات كيرت كاييميت ، وقعت شركة فرعية تابعة لها عقودًا لشراء 170 عقارًا في الضفة الغربية بعد عام 1967 ، يقع بعضها في المنطقتين المصنفتين C و B ، مما سيسمح للسكان الفلسطينيين بالإخلاء. بعد تسجيله رسميًا.

وتقع عقارات أخرى في القدس ، خلف الخط الأخضر ، على مساحة 2500 دونم.

عن الموضوع نفسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى