اجتماعي

وضع حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار المجمع الإيطالي بغزة

حجر الأساس لمبنى المجمع الإيطالي بغزة

غزة – بال بلس
أفادت مصادر محلية بغزة أول أمس الخميس؛ بأنّه قد تم وضع حجر الأساس لمبنى المجمع الإيطالي بغزة، حيث حضر وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة د. اشتية؛ د. “محمد زيارة” لوضع حجر الأساس لإعادة إعمار مبنى المجمع الإيطالي في حي النصر بمدينة غزة.

وافتتح “زيارة” أيضاً مشروع “حيّ الندى” في شمال قطاع غزة، برعاية رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وحضور القنصل الإيطالي “جوزيبي فيدل” ومدير الوكالة الإيطالية “جيجليلمو جوردانو”.

حجر الأساس لمبنى المجمع الإيطالي بغزة

وذكرت المصادر أن مُحافظ غزة “ابراهيم أبو النجا” ومُحافظ محافظة شمال قطاع غزة “صلاح أبو وردة” والمهندس “ناجي سرحان” عضو الفريق الوطني لإعادة الإعمار؛ قد حضروا جميعاً الجدث، إلى جانب عدد من أعضاء الفريق الوطني للإعمار.

وقدّم ” زيارة” الشكر؛ باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية والحكومة والشعب الفلسطيني؛ من حكومة إيطاليا وشعبها على دعمهم المتواصل وبكافة الأصعدة لفلسطين، وخصّ بالذكر دعم إعادة إعمار قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: منطقة صناعية جديدة قرب معبر بيت حانون، المصانع إسرائيلية، والعمال من غزة

ونوّه الوزير “زيارة” بأن كِلا المشروعين (المجمع الإيطالي وأبراج الندى) قد تم بنائهما سابقاً بتعليمات مباشرة من الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات “أبو عمار” في بداية قدوم وتأسيس السلطة الوطنية؛ والذي تحُل ذكراه اليوم.

وقال: “اليوم نُعيد بنائهما من جديد بتوجيهات من الرئيس محمود عباس أبو مازن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى