الرياضة

حدث تاريخي جديد ينتظر كريستيانو رونالدو

حدث تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو

مدريد – بال بلس
سيهدف البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو رقمًا تاريخيًا جديدًا حين يقود منتخب بلاده في مواجهتيه المقبلتين بتصفيات كأس العالم 2022.

حدث تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو :

يحل منتخب البرتغال ضيفًا على أيرلندا (الخميس) في الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا لمونديال 2022، ثم يستضيف صربيًا (الأحد) في الجولة العاشرة والأخيرة.

ويحتاج كريستيانو رونالدو لتسجيل هدفين من أجل تحقيق رقم مميز، بأن يصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى 800 هدف في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخبات.

وأحرز كريستيانو صاحب الـ36 عاما 798 هدفاً في مسيرته، بداية بتسجيله 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، و118 هدفاً مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في فترته الأولى (2003-2009).

ولعب رونالدو مع ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، وسجل بقميصه 450 هدفًا، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي ليحرز معه 101 هدفًا خلال 3 مواسم.

لقراءة المزيد: مع تشافي يعود الأمل للمدافع أومتيتي

وعاد النجم المخضرم إلى مانشستر يونايتد في صيف العام الحالي قادماً من يوفنتوس، ومنذ ذلك الحين سجل 9 أهداف.

ومع منتخب البرتغال سجل كريستيانو رونالدو 115 هدفاً، ليعتلي عرش اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في المباريات الدولية للمنتخبات.
يذكر أن منتخب البرتغال يحتل وصافة المجموعة الأولى في تصفيات مونديال 2022 برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الصربي صاحب الصدارة.

ويحتاج المنتخب البرتغالي لخطف الصدارة من أجل التأهل مباشرة للمونديال، فيما سيضطر لخوض مرحلة الملحق إذا أنهى دور المجموعات في الوصافة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى